أخبار دولية

انتخاب أول امرأة لرئاسة البرلمان البحريني

الدار / أسامة العمراني

تم انتخاب فوزية زينل رئيسة للمجلس من طرف أعضاء مجلس النواب البحريني الجديد، يوم الأربعاء، لتصبح أول امرأة تتولى هذا المنصب الرفيع في تاريخ المملكة البحرينية.

وقال الأمين العام لمجلس النواب البحريني، راشد بونجمة، في تصريح عقب جلسة الانتخاب، إن زينل فازت برئاسة المجلس بعد أن تمكنت من الحصول على 25 صوتا من أصل 40 هم أعضاء المجلس، فضلا عن انتخاب عبد النبي سلمان نائبا أولا لها، في حين حقق علي زايد منصب النائب الثاني بالتزكية.

وألقت رئيسة البرلمان الجديد عقب انتخاب فوزية زينل كلمة عبرت فيها عن شكرها للعاهل البحريني، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، على نجاح العملية الانتخابية، ومواصلة المسيرة الديمقراطية، وافتتاح دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الخامس، في ظل المشروع الإصلاحي.

 وأعربت رئيسة البرلمان الجديد على أملها في أن يعمل مجلس النواب معا ضمن فريق متحد لخدمة البحرين والبحرينيين بالتعاون مع الحكومة ومجلس الشورى.

وقد أجرت البحرين انتخابات برلمانية وبلدية في الـ 24 من نوفمبر الماضي ، عرفت أعلى نسبة مشاركة في تاريخ المملكة وصلت إلى 67 في المئة من المواطنين البحرينيين الذين يحق لهم التصويت.

وحققت أيضا انتخابات 2018 رقما قياسيا فيما يتعلق بمشاركة المرأة البحرينية، بواقع 47 مرشحة، من بينهن 39 لمجلس النواب، و8 للمجلس البلدي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

11 − ستة =

زر الذهاب إلى الأعلى