أخبار دولية

ألمانيا تدعم تطوير البلديات الفلسطينية بـ 40 مليون أورو

وقعت الحكومة الألمانية مع السلطة الفلسطينية اتفاقية بقيمة 40 مليون أورو في إطار برنامج تطوير البلديات الفلسطينية.

وذكرت وكالة الأنباء الألمانية، نقلا عن بيان لوزارة الحكم المحلي الفلسطينية، أن الاتفاقية التي تم توقيعها في رام الله أمس الأربعاء، تروم دعم المرحلة الثالثة من مشروع تطوير البلديات المنفذ من خلال صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية.

ووقع الاتفاقية وزير الحكم المحلي رئيس مجلس إدارة صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية حسين الأعرج، مع الحكومة الألمانية ممثلة بالبنك الألماني للتنمية.

وحسب البيان، تأتي الاتفاقية تنفيذا لمذكرة تفاهم وقعتها الحكومة الفلسطينية مع المانحين الدوليين لتجنيد الدعم لصندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية، وتعتبر الحكومة الألمانية أحد أبرز المساهمين في دعم الصندوق.

وقال الاعرج إن "البرنامج يستهدف جميع البلديات البالغ عددها 144 بلدية، ويوفر لها مجموعة من المنح والمخصصات السنوية القائمة على الأداء للمشاريع الفرعية ذات الأولوية لتحسين التمويل والتخطيط في البلديات، وجرى تصميم المنح القائمة على الأداء من أجل تحفيز البلديات على تحسين أدائها".

وشدد الأعرج على أهمية المنح الألمانية التي تدعم جهود التنمية في فلسطين بشكل فاعل، مؤكدا في الوقت ذاته أن هذا الدعم يسهم في بناء الدولة الفلسطينية وتحقيق التنمية.

ونقل البيان عن ممثل جمهورية ألمانيا الاتحادية كريستيان كلاغس، إشادته بالتعاون التنموي الألماني- الفلسطيني المثمر والمهم منذ فترة طويلة، مشيرا إلى أن تحسين البنى التحتية والخدمات المحلية هي المفتاح نحو تحسين حياة المواطنين.

وقال كلاغس إن الحكومة الألمانية قدمت حتى الآن ما يناهز 118 مليون أورو من خلال وكالات التنمية الألمانية ، في خضم دعم برامج الصندوق.

المصدر: الدار – وم ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 − 9 =

زر الذهاب إلى الأعلى