أخبار الدارالرئيسيةسلايدر

لجنة النموذج التنموي تطلق جلسات استماع وأعضاؤها يلتزمون بعدم تلقي تعويضات

الدار/ مريم بوتوراوت

أعلنت اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي عن شروعها ابتداء من 2 يناير المقبل في عملية استماع للمؤسسات والقوى الحية للأمة المتضمنة للأحزاب والنقابات والقطاع الخاص والجمعيات.

وتهدف هذه الجلسات، حسب بلاغ للجنة، إلى “جمع مساهمات وآراء جميع الأطراف المدعوة إلى هذه العملية”، هذا بالإضافة إلى توفير منصة رقمية لتلقي وتجميع مختلف المساهمات والأفكار التي يتقدم بها المواطنون من أجل إغناء النقاش والتصورات.

كما ستقوم اللجنة حسب المصدر ذاته بتنظيم مجموعة من اللقاءات الميدانية للاستماع للمواطنين ولمختلف مكونات المجتمع المغربي، وذلك “رغبة منها في توطيد روح التفاعل والانفتاح الذي يميز عملها”.

علاوة على ذلك، قامت اللجنة في اجتماع لها يوم أمس الإثنين، بوضع ميثاق أخلاقي يتضمن مجموعة من القواعد المتعلقة بطريقة اشتغالها وبالتزامات أعضائها، ومن ضمن المبادئ التي ينص عليها الميثاق كون “أعضاء اللجنة بشكل تطوعي ولا يتسلمون أي أجر أو امتياز كيفما كان نوعه نظير مشاركتهم في أعمال اللجنة”، مع تعهدهم ب”إخبار الرئيس في حالة إمكانية وجود تضارب للمصالح أثناء مشاركتهم في أعمال اللجنة”

كما يعتبر عمل اللجنة حسب الميثاق “تشاركيا ويبتغي تعبئة الذكاء الجماعي لأعضائها ولكافة المجتمع المغربي”، حيث يؤكد هذا الميثاق على ” الاستماع لكل الأفكار بدون أحكام قيمة تجاهها”.

زر الذهاب إلى الأعلى