الرئيسيةسلايدرمال وأعمال

حصريا: تفاصيل افتتاح زوجة مدير “لارام” لمطعم استثنائي ضواحي مراكش

الدار/ خاص

افتتحت المصرفية الشهيرة، الفرنسية المغربية الأصل، فاتين لايت، رئيسة بنك الأعمال، “ليون تري فرانس”، مؤخرا، مطعما فاخرا في مدينة مراكش، على بقعة كبيرة في أولاد حسون، 15 كيلومترا عن المدينة الحمراء.

ويدعى المطعم “Field to Table”، أي مطعم تأتي كل منتجاته، من مزرعتها الخالية من المبيدات الواقعة على بعد 15 كم من مراكش على الطريق إلى فاس، وهو مطعم للأغذية العضوية.

وأكدت فاتين لايت، ان الفكرة خامرتها بشكل طبيعي، وتندرج في اطار استمرار لالتزامها تجاه الزراعة، ورغبتها في اشراك المزيد من الأشخاص في منتجاتها الصحية، العضوية بنسبة 100 ٪. من خلال قائمة طعام شهية ولكنها صحية.

وأضافت أن المطعم سيوفر للزوار الفرصة لتناول وجبات طبيعية حقيقية من الفواكه والخضروات والأعشاب العطرية، كما سيسهم في تشجيع الإنتاج المحلي والحفاظ على الزراعة ونظامها البيئي الاجتماعين وكذا تكريس الأخلاقيات في أنماط استهلاكنا.

وأشارت الى أن فكرة المشروع مستوحاة من مزرعتها، وهي الماكلة الوحيدة لها، مؤكدة أن الأمر لايتعلق باستثمار مالي، بل التزام عميق بالنسبة لها – فرنسي مغربي لبلد جذبها دائمًا، رغم نشأتها وترعرعها في فرنسا”، معتبرة المغرب “أمة فلاحية” عظيمة.

ورغم أنها ليست وجها اعلاميا معروفا عن دعامة الناس، لكن هذه الفرنسية المغربيةن البالغ 50عاما، هي واحدة من الشخصيات المهمة في عالم المال والأعمال، فضلا عن كونها زوجة الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية “لارام”، عبد الحميد عدو.

رأت النور بمدينة الدار البيضاء في عام 1967 في الدار البيضاء. قضت طفولتها في العاصمة الفرنسية وباريس، لتتخرج هناك من مدرسة الطرق والقناطر Ponts et Chaussées فضلا عن تخرجها من معهد الدراسات السياسية في باريس سنة 1989. فاتين لايت فازت، أيضا، بالجائزة الأولى لموسيقى الحجرة في كونسرفتوار باريس في عام 1982.

زر الذهاب إلى الأعلى