علوم وتكنولوجيا

الكشف عن iPhone XS و iPhone XS Max

اللحظة التي طال إنتظارها في مؤتمر آبل المنعقد حاليا بمدينة كوبرتينو الأمريكية حانت الآن، وهي لحظة الإعلان عن هواتف iPhone الجديدة، والتي تشمل كل من iPhone XS و iPhone XS Max و iPhone XR. وكما كان متوقعا، فهواتف iPhone الجديدة تتميز بنفس التصميم الخارجي للهاتف iPhone X الذي تم إصداره في العام الماضي مع وجود بعض التغييرات الطفيفة مثل تزويد الهاتف iPhone XR بكاميرا واحدة فقط في الخلف. ومع ذلك، فقد تم تزويد هواتف iPhone الجديدة ببعض التقنيات الجديدة والتي تشمل المعالج الجديد، والكاميرات الجديدة علما أن شركة آبل واصلت إستخدام بعض التقنيات القديمة مثل كاميرات TrueDepth التي تستند عليها ميزات Face ID و Animoji.

وعلى غرار هواتف iPhone الحالية، فهواتف iPhone الجديدة تتعرف أيضا على مقدار الضغط المطبق على الشاشة بفضل تقنية 3D Touch المحسنة، والتي تعطيك إختصارات للأشياء التي تقوم بها في كثير من الأحيان. وهي توفر أيضا رد فعل واضح على شكل إهتزاز كلما قمت بالضغط على الشاشة. تحت الشاشة، هناك محرك إهتزازي مماثل للمحرك الإهتزازي الموجود في لوحة التتبع الخاصة بحواسيب MacBook وعلى الساعة الذكية Apple Watch. 

كما أوضحت التسريبات تمامًا، فالهاتفين iPhone XS و iPhone XS Max يأتيان مع شاشات OLED بأحجام 5.8 إنش و 6.5 إنش على التوالي، في حين يأتي الهاتف Phone XR مع شاشة LCD بحجم 6.1 إنش علمًا أن دقة شاشة الهاتف iPhone XS تبلغ 2436×1125 بكسل، ودقة شاشة الهاتف iPhone XS Max نحو 2688×1242 بكسل، في حين تبلغ دقة شاشة الهاتف iPhone XR نحو 1792×822 بكسل.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى