أخبار الدارسلايدر

الدار البيضاء تحتضن مؤتمرا حول البترول والغاز

الدار/ خاص

تنطلق بمدينة الدار البيضاء، شهر يناير المقبل الدورة الأولى للمؤتمر والمعرض الدولي للبترول والغاز Pétrolia Expo.

وسيمتد المؤتمر من 23 إلى 25 يناير 2020، بفضاء المعرض الدولي OFEC، بمبادرة من مؤسسة براندي إكسبو Expo Brandy، برعاية وزارة الطاقة والمعادن والبيئة والفيدرالية المغربية لغرف الصناعة والتجارة والخدمات، وبشراكة استراتيجية مع مجلس الأعمال السعودي المغربي.

وحسب بلاغ للمنظمين، فإن المؤتمر يأتي في “سياق استراتيجية وزارة الطاقة والمعادن والبيئة، التي تروم إيلاء مزيد من الاهتمام للتنقيب عن النفط والغاز وفتح المجال أمام تدفق الاستثمارات الأجنبية”، و”تماشيا مع الجهود الرامية لتحسين تنافسية القطاع وتعزيز قدرات الفاعلين والمهنيين في المجال وذلك بخلق فضاء للحوار وتبادل التجارب والتصورات بين مختلف المتدخلين في القطاع من مؤسسات عمومية ومقاولات خاصة ومراكز بحوث جامعية”.

وسيعرف المؤتمر مشاركة العديد من الباحثين الأكاديميين ورجال المال والأعمال بالإضافة للعديد من الشركات والمؤسسات المحلية والأجنبية، والعديد من المؤسسات الحكومية المعنية بالبترول والغاز وكبريات الشركات الدولية العاملة في مجال التنقيب عن البترول والشركات المستثمرة في تكرير المنتجات البترولية ومشتقاتها وعدد كبير من المصارف البنكية ومراكز البحوث الدولية كما سيعرف زيارة أكثر من 5000 زائر مهني مهتم بالقطاع.

ويشار إلى أن حجم استثمار المملكة المغربية في مجال التنقيب عن البترول قد بلغ منذ سنة 2000 أكثر من 25 مليار درهم أي ما يعال 2.65 مليار دولار.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق