سلايدرمال وأعمال

المغرب أول سوق لمجموعة “آب.سرف” الفرنسية للوجيسيتك خارج أوربا

الدار/ خاص

بعد بضعة أشهر من إنشاء فرع جديد لها في المغرب، تعتزم المجموعة الفرنسية ” AB Serve ” تعزيز موارد فرعها المغربي التاريخي.

وقامت مجموعة AB Serve الفرنسية، المتخصصة في الصيانة ومراقبة الجودة بالإضافة إلى الخدمات اللوجستية الصناعية والأعمال المؤقتة، بضخ ما لا يقل عن 17 مليون درهم في فرعها المغربي ” AB Serve Morocco. .

وينضاف هذا المبلغ الى 32 مليون درهم رأس المال الفرع المغربي، الذي أسس في عام 2008 كأول فرع للمجموعة الفرنسية في شمال افريقيا، علما بأن المجموعة، ومقرهافي ميتز (شمال شرق فرنسا)، تضررت في السنوات الأخيرة بعد أن تكبدت خسائر تراكمية كبيرة.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الفرع المغربي، الذي يتوزع عملاؤه بشكل أساسي بين الدار البيضاء وجرف الأصفر (جنوب الجديدة)، عانت من خسائر كبيرة في بدء التشغيل بسبب العجز الناجم عن تراجع تغطية التكاليف الثابتة (انخفضت قيمة التداول بنسبة 50٪ في عام 2018 لتقل عن 10 مليون درهم).

وتمتلك مجموعة AB Serve ، ثلاث شركات فرعية أخرى في المغرب، وهي AB Serve Quality المكرسة بالكامل لإدارة الجودة للعملاء الصناعيين، ولا سيما من عالم السيارات، و ” AB Serve Free Zone “، التي تقدم أساسًا حلولًا لوجستية من الشركة الأم للنظام الإيكولوجي للسيارات في طنجة)، وأخيراً AB Serve Loc التي تعمل في استئجار مركبات الأشغال العامة والمركبات الخاصة والمركبات الصناعية والطرق.

وبذلك يصبح المغرب أهم قاعدة صناعية لمجموعة AB Serve خارج أوروبا، ليتفوق على تونس حيث أسست المجموعة فرعا لها في عام 2011. وفي نهاية عام 2018، تجاوزت المجموعة، برئاسة أندريه بوسر، رقم معاملات بقيمة 30 مليون يورو (حوالي 330 مليون درهم) مع أزيد من 600 موظف في جميع أنحاء لوكسمبورغ وفرنسا والمغرب وتونس وألمانيا.

زر الذهاب إلى الأعلى