الرياضة

فؤاد أقصبي يقرر الانسحاب من تسيير نادي الغولف الملكي أنفا المحمدية

قرر رئيس نادي الغولف الملكي أنفا المحمدية، فؤاد أقصبي، الانسحاب من تسيير النادي، مع ترك إدارة أعماله للجنة النادي.

ويأتي هذا الإعلان على خلفية شائعات حول السوابق القضائية لأقصبي. وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أكد رئيس نادي الغولف الملكي أنفا المحمدية أن الأمر يتعلق بـ”حكم موقوف التنفيذ” صدر ضده سنة 2013 في قضية شيك شخصي غير موقع، وهو الحكم الذي ألغاه القاضي برد الاعتبار”.

وأبرز أقصبي أن هذه الشائعات “يقف وراءها، بالأساس، شخص (ج.ج) تم طرده من النادي بسبب سوابقه وملفه الثقيل”، مضيفا أن (ج.ج) استبعد من النادي سنة 1986، ليتم طرده للمرة الثانية بسبب العود سنة 2018. حيث تعرض أساسا لانتقادات بسبب سلوكه المتعارض مع أخلاقيات ونظام نادي الغولف الملكي أنفا المحمدية.

وذكر أقصبي بأن “(ج.ج) لجأ إلى القضاء للطعن في الانتخابات، لكن طلبه قوبل بالرفض في الحكم الإبتدائي. وفي الاستئناف، قضت المحكمة بإلغاء رئاستي”، مؤكدا خضوعه للحكم القضائي باتخاذه قرار الانسحاب.

ولا تزال المسطرة القضائية جارية إلى يومنا هذا. وفي هذا الصدد، أكد أقصبي أنه “رفعت دعوى، بشكل مستعجل، لوقف التنفيذ وإجراءات النقض”، معربا عن ثقته في قرار القضاء.

من جهة أخرى، أوضح أقصبي أن لجنة النادي اجتمعت وقررت تأجيل الجمع العام إلى يوم 2 فبراير 2020، ليعقد بعده جمع عام استثنائي سيحدد موعد الانتخابات.

وكان بلاغ للكاتب العام لنادي الغولف الملكي أنفا المحمدية قد ذكر أن الجمع العام للنادي، الذي كان مقررا عقده يوم 15 دجنبر، قد ألغي وتمت الدعوة إلى جمع عام، بدل ذلك، يومي 18 يناير و02 فبراير المقبلين.

وأوضح المصدر ذاته أن هذا الإلغاء مرده إلى أن “المسطرة القضائية الرامية إلى إقالة الرئيس لا زالت جارية إلى يومنا هذا”، معربا عن أمله في أن يتم انعقاد الجمع العام في “جو من الشفافية والهدوء”.

المصدر: الدار ـ و م ع

زر الذهاب إلى الأعلى