سلايدرمال وأعمال

الكوت ديفوار تستهوي كبريات المجموعات المغربية للاستثمار

الدار / خاص

لازالت الكوت ديفوار تستقطب المزيد من مجموعات البناء والهندسة المدنية المغربية. فبعد مجموعتي SGTM وTGCC، اللتان وضعتا موطئ قدم لهما في البلاد في عامي 2013 و2015، دشنت مجموعتي Chantiers Marocains Modernes و Sintram تواحدهما بهذا البلد الافريقي.

يمثل هذا السوق الجديد الخطوة الأولى خارج حدود هذه الشركة التي يقع مقرها في الجديدة والمتخصصة في أعمال الهندسة المدنية والمباني الصناعية والصرف الصحي والأشغال الترابية. يجب القول أنه منذ تكريسها في مدريد في مايو 2017 من قبل “Global Trade Leaders Club” ، وهي جمعية دولية من الشركات الرائدة في دوائرها المعنية ، من خلال الحصول على الكأس الدولية في فئة “البناء” ، فإن قادة هذه المجموعة التي أنشئت في عام 1997 أن التنمية الدولية أصبحت الآن أولوية استراتيجية.

منذ ذلك الحين ، قطعت IGASER شوطًا كبيرًا من خلال حجم مبيعاتها الذي تضاعف خلال ثلاث سنوات والذي سيختتم السنة، بنحو 300 مليون درهم لقوة عاملة مؤلفة من 700 موظف ، مما أكسبها بلا شك المجموعة التاسعة من برنامج النخبة في بورصة الدار البيضاء.

تذكر أن دائرة الشركات المغربية الموجودة من خلال فروعها المحلية في قطاع البناء بشكل عام في كوت ديفوار ، أوسع بكثير وتشمل ، بالإضافة إلى شركات الأعمال المذكورة أعلاه ، القادة المغاربة الثلاثة في الهندسة الهندسية civil (Team Maroc، JESA and CID بشكل خاص) وبعض المستأجرين لتطوير العقارات في المغرب بما في ذلك Alliance Développement Immobilier و Groupe Addoha و Palmeraie Développement.

ومؤخراً في عام 2019 ، انضم إلى هذه الشخصيات الرائدة في الاقتصاد المغربي مواطنان يعملان في صناعة مواد البناء ، وهما منارة بريفا وكاريير والنقل منارة، وكلاهما ينتميان إلى مجموعة المنارة ويعملان على التوالي في تصنيع الخرسانة، وإنتاج المجاميع لسوق البناء.

 

زر الذهاب إلى الأعلى