أخبار الدار

بعد أشهر من “البلوكاج “.. تعيين رئيس جديد لجامعة محمد الخامس

الدار/ أسماء لشكر – تصوير: مروى البوزيدي

تم اليوم بكلية العلوم بجامعة محمد الخامس بالرباط، تنصيب محمد الغاشي رئيسا للجامعة وذلك في حفل ترأسه سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية، والتكوين المهني، والتعليم العالي، والبحث العلمي وبحضور محمد بن عبد القادر الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة مكلفا بإصلاح الإدارة وبالوظيفة العمومية، ورؤساء الجامعات بالمغرب وشخصيات مغربية وأجنبية.

ونوه سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي في تصريحه للدار بكفاءة محمد الغاشي، لكونه راكم خبرة عالية وتجربة مهمة في شأن الإداري، مشيرا إلى أنه من الضروري أن يكون على رأس جامعة محمد الخامس رئيس مقتدر قادر على الإستمرار في مواكبة تطور وإشعاع الجامعة.

وأضاف أمزازي، أن جامعة محمد الخامس  لها مكانة وطنية  سواء بمدرسيها أو البحوث العلمي التي تنشر على الصعيد الوطني والدولي،  مسجلا أن هناك عدد من  الأوراش المفتوحة على مستوى الوزارة فيما يخص المجال التكويني أو الحكامة أو البحث العلمي ومشيرا أن كما شاهدنا اليوم  تواجد عدد من  رؤساء الجامعات الذين في يشتغلون في إطار منسجم لرفع الوثيرة العملية الإصلاحية وتلبية انتظارات ومتطلبات المجتمع.

وبدوره قال محمد الغاشي، الرئيس الجديد لجامعة محمد الخامس" إنني قد حظيت بثقة كبيرة وذلك بتنصيبي رئيسا فهذا يعتبر مسؤولية كبيرة نظرا  للمكانة التي تحتلها الجامعة على الصعيد الوطني والدولي سواء وعلى المستوى الأكاديمي أو التكويني .

وأشار الغاشي، إلى أن اصلاح المنظومة الجامعية  لن يتحقق إلا بتظافر الجهود  واندماج كل الأطراف  من أساتذة وإداريين وطلبة مضيفا بقوله "أن مهمتنا  جد حساسة حيث نسعى لإنجاح بعض الأوراش المتعثرة  وذلك بثكتل الجهود والوعي بأهمية التعليم ببلادنا للوصول إلى ما نصبو إليه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

8 − واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى