أخبار الدار

هيئات حقوقية في مسيرة بالرباط ضد المس بمنظومة حقوق الإنسان

 الدار/ هيام بحراوي
 
تنظم كل من هيئة المتابعة لتوصيات المناظرة الوطنية حول الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان، المكونة من المنظمة المغربية لحقوق الإنسان، والمنتدى المغربي من أجل الحقيقة والإنصاف، والجمعية المغربية لحقوق الإنسان، وجمعية عدالة، والهيئة المغربية لحقوق الإنسان، والعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان، ومنتدى بدائل المغرب، مسيرة وطنية رمزية بعد غد الأحد المقبل بمدينة الرباط، تحت شعار: "جميعا من أجل إحقاق الحقوق وصون المكتسبات ضد أي تراجع يمس منظومة حقوق الإنسان".

وتأتي هذه المسيرة بحسب نص البلاغ الذي توصلت "الدار" بنسخة منه، في إطار التذكير بالمطالب الحقوقية الأساسية المطروحة، وللتأكيد على ضرورة التفعيل الكامل والفوري لتوصيات هيئة الإنصاف والمصالحة. 

وتتزامن مع تخليد الذكرى السبعين للإعلان العالمي لحقوق الإنسان، وبالذكرى العشرين لصدور الإعلان العالمي للمدافعين عن حقوق الإنسان. 

وستنطلق هذه المسيرة على الساعة العاشرة صباحا، انطلاقا من ملتقى شارع الحسن الثاني وشارع محمد الخامس وستواصل سيرها عبر شارع محمد الخامس لتنتهي عند محطة القطار المدينة على الساعة الواحدة بعد الزوال. 

الفعاليات الداعية للمسيرة أوضحت في تصريحات إعلامية، أنها تطالب بتنفيذ توصيات هيئة الإنصاف والمصالحة بشكل كامل، كما تطالب بجبر الضرر الجماعي الذي أصيب به  ضحايا سنوات الرصاص، مع وضع آليات لحماية المدافعين عن حقوق الإنسان الجدد بسبب ما وصفوه "التضييقات" التي يتعرضون إليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إحدى عشر + اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى