أخبار الدارسلايدر

بسبب تدوينة تنتقد الوافي..نائب العثماني يطالب قياديا في “البيجيدي” بالاستقالة من مهامه

الدار/ مريم بوتوراوت

أعلن عمر المرابط، القيادي في صفوف حزب العدالة والتنمية وعضو مجلسه الوطني، عن استقالته من لجنة العلاقات الدولية للحزب.

وأعلن المرابط، عبر تدوينة على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، عن استقالته من رئاسة لجنة مغاربة العالم في الحزب “استجابة لطلب الأخ رئيس لجنة العلاقات الدولية للحزب الذي طلب مني تقديم استقالتي من اللجنة على خلفية تدوينتي أمس”، في إشارة إلى سليمان العمراني نائب الأمينالعام للحزب ورئيس اللجنة المذكورة.

وطالب العمراني المرابط بالاستقالة على خلفية تدوينة له تنتقد نزهة الوافي، الوزيرة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج، والتي قال فيها “لن أشرح كيف أصبحت السيدة الوزيرة نائبة برلمانية دون علم مغاربة العالم من حزب العدالة والتنمية آنذاك وكيف تفاجؤوا بتعيينها بعد اعتذار الأخت الفاضلة سعاد التمسماني التي تم اقتراحها لأن هذا لم ولا ولن يفيد”.

وأضاف المرابط في تدوينته “في الحقيقة لست ممن يتابعون كلام السيدة الوزيرة -خاصة وأنها قامت بحظري منذ سنوات عدة- إلا عندما يطلب مني ذاك كما حدث وبُعِث لي خطابها ثلاث مرات، وهذا يذكرني بقيادي كبير في حزب العدالة والتنمية الذي علق يوما على كلامها وكنا جالسين قرب بعض، حيث قال لي : عمر هل تذكر لما كنا نشغل التلفزة ونجد فقط ‘التشاش’ ؟ قلت نعم، قال لي : هذا ما يقع لي عندما أسمعها .جعجعة ولا أرى طحنا كما قال المثل”.

كما تساءل المتحدث “كيف للوزيرة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج أن تعطي أرقاما مغلوطة، 34 نائب برلماني من أصل مغربي في ألمانيا؟ يجب أن تكون المخيلة واسعة والحلم أكثر من جميل لتصديق هذا رابعا، كيف لها ان تقول أن الوزارة رقيت الآن وهي التي رجعت فقط الى الوراء وأطلب من السيدة الوزيرة أن تراجع تاريخ وزارتها ليثبت لها العكس”.

وختم المرابط تدوينته بالقول “السيدة الوزيرة المنتدبة بإثبات التاء حتى لا أفهم غلطا، مغاربة العالم مواطنتهم معهم بك ودونك، ومنطق الرعية قد ولى، حشومة عليك ان تتعاملي بهذا المنطق الذي ذكرتيه؛ وإذا لم تحسني الفعل فعلى الأقل أحسني الكلام”.

زر الذهاب إلى الأعلى