حوادثسلايدر

الفساد المالي والتزوير يطيح بالقنصل الفخري للمغرب بإيطاليا

الدار / خاص

كشفت وسائل اعلام إيطالية، أن شرطة جرائم الأموال الإيطالية، اعتقلت أمس، الجمعة، القنصل الفخري، للمملكة المغربية بمدينة “باري” الايطالية، Vincenzo Abbinante بعد تورطه في قضايا فساد مالي تقدر بأربعة ملايين أورو.

وتم ايداع Vincenzo Abbinante، القنصل الفخري للمملكة المغربية، السجن المحلي في انتظار استكمال التحقيقات بعد تورطه في اختلالات مالية، وقضايا فساد ما بين سنتي 2013 و2017 تقدر قيمتها بأربعة ملايين أورو.

وأعطى قاضي التحقيق بمدينة “باري” الإيطالية، أوامره بناء على طلب من مكتب المدعي العام، باعتقال القنصل الفخري للمغرب، بعد توصله بوثائق ومستندات تفيد بتورطه في إصدار فواتير ومعاملات مالية وهمية، والتزوير، كما أمر قاضي التحقيق بالحجز على جميع ممتلكات، القنصل الفخري للمملكة إلى حين استكمال مجريات التحقيق.

ووفقا للصحف الايطالية، يتابع الى جانب القنصل الفخري للمملكة، في هذه القضية، زميله Domenico Birardi ، 56 عاما، العمدة السابق لمدينة Casamassima من 2011 إلى 2014، وكانا مديران للشركة المفلسة التي أصدرت العديد من الفواتير والمعاملات الوهمية، كما قامت بتوظيف مئات الموظفين من دون دفع ضرائب تخصهم، ومساهماتهم للضمان الاجتماعي بقيمة مالية إجمالية بلغت أكثر من 3 ملايين أورو.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى