الرياضةسلايدر

حصري.. توقيف نخبة من الحكام المغاربة في ظروف غامضة

الدار / رشيد محمودي
سجلت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، خلال السنوات الماضية، العديد من القرارات الغامضة تجاه مجموعة من الحكام، بدعم من المديرية الوطنية للتحكيم، واللجنة المركزية، حيث عمدت على إبعاد حكام من قسم الصفوة بطرق وأساليب مثيرة.
وعلم موقع الدار، من مصدر موثوق به، أن الجامعة الملكية، وخلال تسييرها للمنظومة الكروية، فضلت إبعاد حكام من خلال عدم تعيينهم لقيادة المباريات لأسباب غامضة، بدون تقديم تبريرات أو توضيحات، ليختفوا عن الوجود قبل نهاية مسارهم التحكيمي.
فيما يلي موقع الدار يرصد لهم لائحة حكام أبعدوا لاسباب غامضة :
إبعاد الحكم عبد الله بوليفا، مباشرة بعد قيادة المباراة الاخيرة لفريق المغرب الفاسي، بالقسم الاول امام نادي الوداد الرياضي بمركب محمد الخامس.
إبعاد الحكم محمد الشرحابي، مباشرة بعد لقاء الوداد الرياضي والنهضة السطاتية.
توقيف عبد الرحيم الشرقاوي مباشرة بعد مباراة نادي الرجاء الرياضي وشباب المسيرة في موسم 2010-2009.
إبعاد الحكم عبد الله مشمور من عضبة الشرق بعد شكاية من الحكم عمر لحلو من مكناس بسبب مكالمة مشبوهة، علما أن الحكم الموقوف رفع دعوى قضائية ضد الجامعة وتم تعويضه بقيمة مالية تقدر في 15 مليون سنتيم.
توقيف الحكم ميليو عبد اللطيف من عصبة الدار البيضاء على خلفية أحد مباريات لفريق المغرب الفاسي سنة 2015.
 
 إبعاد الحكم نور الدين إبراهيم من  عصبة الدار البيضاء بعد مقابلة  فريق اتحاد طنجة أمام مولودية وجدة التي تسببت في توقيف الحكم كركاش من طرف الجامعة.
 
إبعاد  الحكم خالد النوني المنتمي لعصبة الغرب، بعد مقابلة شباب الريف الحسيمي أمام  نادي بركان، بسبب  إعلانه عن ركلة جزاء خيالية ضد ممثل الجهة الشرقية حينما كان فوزي لقجع رئيسا للنادي.
وخلال موسم 2003-2004  توقيف إدريس حركي الحكم المساعد للحكم العاشري  المنتمين لعصبة الغرب مدى الحياة.
توقيف الحكم بوعزة الرواني حكم دولي مساعد من عصبة الغرب إثر شكاية من الحكم نور الدين الجعفري موسم 2013.
زر الذهاب إلى الأعلى