الدين والحياةسلايدر

باحثون يستعرضون سبل تعزيز التعايش السلمي وحقوق الإنسان

الدار/ خاص

شارك مركز الإمام الجنيد للدراسات والبحوث الصوفية المتخصصة التابع للرابطة المحمدية للعلماء بمعية منظمة الشباب العالمية لحقوق الإنسان بالولايات المتحدة الأمريكية، وجمعية الشباب من أجل السلام في ندوة حول: الديانات وحقوق الإنسان يوم السبت 28 دجنبر 2019م بالقاعة المتعددة التخصصات بفندق إيبيس بمدينة وجدة، بمداخلة ألقاها مصطفى بوزغيبة بعنوان: التعايش السلمي في واقعنا المعاصر – قراءة صوفية-.

وعرف هذا النشاط حضور فعاليات فكرية وجمعوية وحقوقية، أسهمت في إغناء النقاش حول موضوع بالغ الأهمية يتمحور حول التسامح بين الأديان وتعزيز حقوق الإنسان.

و بموازاة ذلك تم عرض شريط وثائقي يصور السياق التاريخي لبلورة ميثاق حقوق الإنسان، في ظل ما مرت به الإنسانية من حروب، عصفت ولا زالت تعصف بأرواح الأبرياء والمدنيين.

واختتمت أشغال هذا النشاط العلمي بتقديم شريط تعليمي بالتعريف ببنود حقوق الإنسان يستهدف فئات الأطفال والشباب في جميع أنحاء العالم، لتعزيز قيم التسامح والسلام لديهم.

ويوم أمس الأحد، تم تسجيل روبورطاج مع ممثلين عن منظمة الشباب العالمية لحقوق الإنسان بالولايات المتحدة الأمريكية حول التعايش السلمي وحقوق الإنسان، وكيفية تعزيزهما في ظل التحولات المجتمعية المعاصرة، كما تم إبراز جهود مركز الإمام الجنيد للدراسات والبحوث الصوفية المتخصصة في سبيل تحقيق الأمن ونشر ثقافة السلام والوئام.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى