سلايدرفن وثقافة

الشخصيات المفضلة لدى الفرنسيين..حضور جاد المالح وغياب الدبوز لأول مرة

الدار/ خاص

وضع استطلاع أجرته صحيفة “صنداي جورنال”، الفكاهي الفرنسي المغربي الأصل، جاد المالح في قائمة أفضل 50 شخصية مفضلة لدى الفرنسيين، فيما لم يتضمن التصنيف، المغربي الآخر، جمال دبوز، الذي ألف الحضور في هذا التصنيف، مقابل تصدر “صوفي مارسو”، و “جان جاك جولدمان”، للقائمة.

وطُلب من الذين شملهم استطلاع الرأي الذي أجراه إيفوب (المعهد الفرنسي للرأي العام) نيابة عن صحيفة “”صنداي جورنال” اختيار 10 شخصيات “الأكثر أهمية بالنسبة لهم في الوقت الراهن”، والذين يفضلونهم أكثر من غيرهم”، حيث وقع اختيار المستجوبين، دون مفاجأة، على المغني والمؤلف الموسيقي جان-جاك غولدمان، في الصدارة، متبوعا بعمر سي وداني بون، فيما حتل جاد المالح، في المركز الـ24 في الترتيب، متقدما على مدرب المنتخب الفرنسي لكرة القدم، الحائز على كأس العالم لسنة2018، ديديه ديشامب.

مفاجأة التصنيف، هي غياب الكوميدي الفرنسي من أصل مغربي، جمال دبوز، الذي ألف أن يتم اختياره من طرف الفرنسيين كشخصيتهم المفضلة، و الذي دفع بالتأكيد اختيار المسؤولين الذين قدموا شخصيات مقسمة الى 25 للرجال و 25 للنساء.

فيما يتعلق بالشخصيات الأنثوية المفضلة لدى الفرنسيين، نجد تقدم الممثلة صوفي مارسو، على الممثلة ماريون كوتيار والفنانة الفكاهية فلورنس فوريستي، فيما غاب السياسيون عن هذا التصنيف.

 

زر الذهاب إلى الأعلى