أخبار دولية

إسبانيا تعلن عن تحديث ترسانتها العسكرية بغلاف مالي يفوق 7 مليار أورو

اعتمدت الحكومة الإسبانية خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم الجمعة ثلاثة برامج لتجديد ترسانتها العسكرية والدفاعية التي رصدت لها استثمارات مالية إجمالية، تقدر بـ 7.33 مليار أورو تمتد إلى غاية 2032.

وقال بيان لرئاسة الحكومة الإسبانية، إن هذه البرامج تشمل عدة عمليات تصنيع وتحديث وتجديد الترسانة العسكرية والدفاعية للجيش الإسباني منها بناء خمس فرقاطات ( إف 110 ) و348 من المركبات القتالية المصفحة ( في سي إر ) بالإضافة إلى تحديث وتجديد الطائرات المقاتلة من نوع ( أوروفيغتر ).

وأوضح نفس المصدر أن وزارة الدفاع الإسبانية تعتزم عبر هذه الاستثمارات المالية " تنفيذ ثلاثة مشاريع ضخمة سيكون لها تأثير كبير على الاقتصاد الإسباني وعلى الصناعة العسكرية الإسبانية ".

ووفقا لتقديرات وزارة الدفاع الإسبانية فإن هذه البرامج ستساهم في إحداث ما لا يقل عن 8500 منصب شغل مباشر وغير مباشر خلال السنوات القليلة القادمة.

وأكدت مارغريتا روبليس وزيرة الدفاع الإسبانية أن الأمر يتعلق أساسا بـ " استثمارات اجتماعية على اعتبار أن الإنفاق العسكري يساهم بشكل كبير في تحقيق الأمن وتأمين الدفاع وفي نفس الوقت في خلق وإحداث مناصب الشغل ".

وأضافت روبليس في تصريحات لراديو (أوندا سيرو) أن هذا الاستثمارات "ستساهم في إحداث أزيد من 7000 منصب شغل بالعديد من الجهات خاصة بغاليسيا وأستورياس (شمال غرب إسبانيا)، حيث يعد توفير مناصب الشغل بهذه المناطق أمرا ضروريا ".

المصدر: الدار – وم ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى