الرئيسيةالرياضةسلايدر

في 2019..اعتماد تقنية “الفار” في المغرب

موقع "الدار" يستعرض سلسلة لأبرز المحطات الرياضية المغربية في السنة المنقضية

صلاح الكومري
بعدما ارتأت جامعة الكرة، تأجيل اعتماد تقنية حكم الفيديو المساعد “الفار” في مباريات الدوري الوطني للمحترفين من الموسم الحالي إلى غاية الموسم المقبل، قررت، اعتمادها بداية من دور نصف نهائي كأس العرش، في المباراتين اللتين جمعتا اتحاد طنجة وحسنية أكادير، والدفاع الحسني الجديدي والاتحاد البيضاوي، شهر نونبر الماضي.
وخلال كلتا المباراتين، كانت هذه التقنية حاضرة بقوة، وكان لها الفصل في تحديد مدى صحة الكثير من الأخطاء، خاصة في المباراة الثانية بين الدفاع الحسني الجديدي والاتحاد البيضاوي، بحيث أنها كانت سببا في تأهل الأخير إلى الدور النهائي، بعدما استعان بها الحكم سمير الكزاز لتحديد مشروعية ضربة جزاء لصالح الاتحاد البيضاوي في الدقيقة 125 من الشوط الإضافي الثاني.

ومعلوم أن فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية، سبق له أن تعهد، بتطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد مع بداية الموسم الحالي، بل إنه شدد على أن الدوري الوطني، لن ينطلق بدون هذه التقنية.
وقال لقجع، في لقاء جمعه مع الحكام، في الصخيرات، إنه إذا تطلب الأمر أن يلغي انطلاق الدوري المغربي خلال الموسم الحالي فسيلغيه إذا لم تطبق تقنية حكم الفديو المساعد، وتعهد بأن يقدم استقالته من منصبه في حال لم تحقق هذه الوعود التي اعتبرها من ضمن برامجه لإصلاح منظومة كرة القدم الوطنية، وقال: “من لا يستطيع أن يساير هذه المنظومة، فليعلم أنه انتهى”.

زر الذهاب إلى الأعلى