أخبار الدارسلايدر

بوطيب: لم تكن هناك عزلة بسبب الثلوج..والسلطات مجندة لمواجهة موجات البرد

الدار/ مريم بوتوراوت

أكد نور الدين بوطيب، الوزير المنتدب المكلف بالداخلية، على أن السلطات العمومية مجندة لمواجهة موجات البرد في العالم القروي.

وقال بوطيب، خلال جلسة الأسئلة الشفوية في مجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء، إن المخطط الوطني لمواجهة البرد يستهدف هذه السنة 1753 دوار تابعة ل232 جماعة ترابية عبر 27 إقليما وساكنة تقدر ب736 ألف نسمة.

وأوضح المسؤول الحكومي أنه يتم تنزيل المخطط عبر مجموعة من الإجراءات، ضمنها تتبع تطور الوضع على المستوى الميداني من طرف اللجان الاقليمية لليقظة، وتحسيس المواطنات والمواطنين لأخذ الحيطة والتفاعل الإيجابي مع النشرات الإنذارية التي يتم تعميمها.

كما يتم حسب المتحدث العمل على ضمان التموين العادي للمناطق المعنية بالمواد الأساسية الضرورية، مع إحصاء النساء الحوامل والتكفل بالمقبلين على الولادة في دور الأمومة.

علاوة على ذلك، يتم التكفل الأشخاص بدون مأوى، حيث تم هذه السنة التكفل ب2400، وتخصيص 26 ألف طن من حطب التدفئة قصد توزيعها، علاوة على تعبئة 2481 من الأطر الطبية وشبه الطبية ضمن برنامج رعاية خلال هذا الموسم وتعبئة 745 وحدة صحية متنقلة، و465 سيارة اسعاف و1480 آلية لإزاحة الثلوج.

وشدد الوزير على أن “هذه السنة لم تكن هناك عزلة تامة أو مواجهة المجهول”، مؤكدا على أن السلطات مجندة لمواجهة موجات البرد والتدخل في أي حالات عزلة محتملة.

زر الذهاب إلى الأعلى