فن وثقافة

شاكيرا متهمة بالتهرب الضريبي في إسبانيا

الدار / أسامة العمراني

أكدت وكالة رويترز للأنباء أن الادعاء الإسباني اتهم يوم الجمعة الفنانة الكولومبية شاكيرا بالتهرب الضريبي، حيث قال إنها تخلفت عن دفع ضرائب تصل قيمتها إلى 14.5 مليون يورو (16.3 مليون دولار)

وارتبطت شاكيرا باللاعب الإسباني جيرار بيكي منذ بداية العقد الجاري وانجبا طفلين، في حين يلعب عشيقها في صفوف نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم.

وأفادت وكالة رويترز أن الاتهامات وجهت في إقليم كاتالونيا، المكان الذي تزوره شاكيرا مرارا لمشاهدة مباريات بيكي، واتهم الادعاء المغنية الكولومبية بالتخلف عن دفع ضرائب على الدخل للفترة بين عامي 2012 و2014 موضحا أنها كانت تقيم في إسبانيا خلال هذه الفترة.

وقال ممثلون عن شاكيرا في بيان إن المغنية لم تعش في إسبانيا حتى 2015، وأنها أوفت بكل التزاماتها الضريبية للسلطات الإسبانية.

وأضافت رويترز أن هذه التهمة تعتبر أحدث قضية لشخصية أجنبية مشهورة مرتبطة بكرة القدم الإسبانية تواجه اتهامات بالتهرب الضريبي عن فترة إقامة داخل البلد الأوروبي.

ومن جانب أخر، فتحت من قبل تحقيقات ضريبية بشأن الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي صديق بيكي في برشلونة وكذلك النجم البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد السابق الذي انتقل لفريق يوفنتوس الإيطالي في وقت سابق من العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 − ثلاثة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى