الرياضة

أرقام تاريخية تنتظر رونالدو في 2020 لتحطيمها

الدار / رشيد محمودي 
 
تفنن كريستيانو رونالدو، لاعب فريق جوفونتوس الإيطالي لكرة القدم، في تحطيم العديد من الأرقام القياسية بمساعدة ليونيل ميسي أكثر المنافسين له، في عالم الساحرة المستدير.
وسيكون رونالدو، خلال سنة 2020، مع فرصة لمواصلة هوايته المفضلة في تحطيم الأرقام القياسية ولعل أبرزها التتويج بلقب عضبة الأبطال مع فريقه الإيطالي بعد بلوغ 34 سنة ليصل إلى اللقب السادس مع ثلاثة فرق مختلفة.
 
ومن أبرز الأرقام التي تنتظر رونالدو، عدد الهاتريك المسجلة في دوري أبطال أوروبا، إذ يتوفر على نفس العدد بالتساوي مع الأرجنتيني ليونيل ميسي، بمعدل 8 مرات، وأمامه فرصة للتفوق على نجم برشلونة.
ويحتل رونالدو حاليا المركز الرابع في قائمة هدافي الدوري الإيطالي برصيد 10 أهداف، وأمامه فرصة لتعويض ما فشل به الموسم الماضي في موسمه الأول بإيطاليا، ليصبح أول لاعب في التاريخ يفوز بالحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي والإسباني والإيطالي.
هذا ويبقى رونالدو اللاعب الأكثر ترشيحا لنيل لقب الهداف التاريخي في كأس أوروبا، بعدما تمكن من تسجيل 9 أهداف مع منتخب البرتغال في مشاركاته الأربع الماضية في بطولة أمم أوروبا، ما جعله يتساوى مع ميشيل بلاتيني كأفضل هداف في البطولة.
زر الذهاب إلى الأعلى