الدورى المحلىالرياضةسلايدر

في مثل هذا اليوم من سنة 1944..الوداد واجه المنتخب البريطاني

الفريق الأحمر استغل مشاركته في دوري ودي في الجزائر للمطالبة باستقلال المملكة

صلاح الكومري

في مثل هذا اليوم، 2 يناير، من سنة 1944، توج الوداد الرياضي لكرة القدم، بأول لقب له خارج أرض الوطن (بطولة العام الجديد)، وكان بالضبط في ملعب “لوبيرج” (عمر حمادي حاليا)، في مواجهة المنتخب البريطاني.

استغل الوداد الرياضي، مشاركته في هذا الدوري الودي، من أجل تمرير رسائل الحركة الوطنية المغربية، المطالبة باستقلال البلاد وجميع الدول المغاربية.
عرف هذا الدوري مشاركة الوداد الرياضي، والمنتخب البريطاني، وائتلاف الجمعية الرياضية لسانت إيغين (بلوغين حاليا)، والنجم الأحمر الجزائري، وإئتلاف فريق غالية والمنتخب الجزائري الجامعي.

في مباراة نصف النهاية الأولى، في 1 يناير، فاز المنتخب البريطاني على حساب ائتلاف غالية والمنتخب الجامعي الجزائري، بنتيجة 9 أهداف لواحد، وفي مباراة نصف النهاية الثانية، تعادل الوداد الرياضي أمام ائتلاف الجمعية الرياضية لسانت إيغن والنجم الأحمر الجزائري، بنتيجة هدفين لمثلهما، وتم منح الفريق الأحمر التأهل بحكم أنه كان سباقا إلى الإحراز.

وفي مباراة النهاية، في 2 يناير، تعادل الوداد الرياضي مع المنتخب البريطاني بنتيجة هدفين لمثلهما، ومع ذلك فاز الفريق الأحمر بالبطولة، بحكم أنه كان سباقا إلى الإحراز مرة أخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى