سلايدرمال وأعمال

ساوند إنيرجي تواصل مفاوضاتها مع المغرب لبيع غاز تندرارة

الدار /خاص

تواصل شركة “ساوند إنيرجي” البريطانية المختصة في التنقيب عن النفط والغاز، مفاوضات بيع غاز حقل تندرارة للمغرب، وسيتم تمديد المعد النهائي للتوصل إلى اتفاق، وفقا لما ذكره موقع “kallanishenergy”.

وكانت الشركة قد أعلنت نهاية شهر أكتوبر، عن توقيع بروتوكول اتفاق مع المكتب الوطني للماء والكهرباء يهم الشروط الرئيسية لعقد بيع الغاز الطبيعي بحقل “تندرارة بغرض تشغيل المحطات الكهربائية، مشيرة الى أن ” الأطراف بصدد الموافقة على تعديل بروتوكول الاتفاق لإبرام صفقة بحلول 31 مارس 2020″.

ويأتي بروتكول الاتفاق، الذي يهم الشروط الرئيسية لعقد بيع الغاز الطبيعي من طرف “ساوند إنرجي” للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب لتزويد محطاته الكهربائية، لتتويج سلسلة من المفاوضات بين مختلف الشركاء.

وأكدت الشركة البريطانية أنها ستستفيد من سعر ثابت، بالنسبة لكمية لا تقل عن 0.3 مليار متر مكعب، أي ما يعادل 29 مليون قدم مكعب يوميا. وستبلغ إيرادات العام الأول، تؤكد الشركة البريطانية، حوالي 84 مليون دولار أمريكي، وعبرت عن أملها في التوقيع على عقد نهائي، قبل متم العلم الحالي.

وتدير ساوند انرجي، ثلاث مناطق في شرق المملكة، حيث تمتلك 47.5٪ من رأس المال الاستثمارات في الشرق، مقابل 27.5٪ لشلمبرجير و25٪ للمكتب الوطني للهيدروكربونات والمناجم.

زر الذهاب إلى الأعلى