حوادثسلايدر

اسبانيا..تفكيك أكبر شبكة للمخدرات يتزعمها مغاربة وحجز كميات من الكوكايين

الدار/ خاص

تمكنت الشرطة الاسبانية، أمس الجمعة، من تفكيك شبكة للاتجار في مختلف أنواع المخدرات، و على رأسها “الكوكايين النقي”، واعتقال 5 أشخاص وحجز مخدرات بقيمة 386 ألف أورو بحوزتهم، بالإضافة إلى أموال بالعملة المغربية، وفقا لصحيفة “البيرديركو” الاسبانية.

وكان أفراد الشبكة يعمدون الى ترويج المخدرات في العاصمة مدريد، والمدن المجاورة لها، الى أن اعتقلت الشرطة بمدينة “لوغرونيو” المغاربة الخمسة المقيمين ما بين المغرب وإسبانيا، والمتراوحة أعمارهم ما بين 33 و50 عاما، عقب عملية مداهمة أمنية لعناصر الحرس المدني لعدة منازل كان يتم بها إعداد شحنات المخدرات قبل توزيعها في اسبانيا وبلدات مجاورة.

وأسفرت العملية عن حجز مخدرات بقيمة 386 ألف أورو معدة للتوزيع، جزء منها يتكون من الكوكايين “النقي”، الغالي الكلفة فيما الجزء الآخر يتكون من الحشيش القادم من المغرب، كما تم العثور على 19.000 ألف أورو نقدا و10.500 دينار جزائري، و450 درهما مغربيا، و معدات اتصال متطورة.

ووصفت الصحافة الاسبانية هذه العملية، بأنها “أكثر العمليات الأمنية تعقيدا” بالعاصمة الإسبانية، بسبب تعدد أفراد الشبكة، المفككة بمدريد ومقاطعة لا ريوخا، كما أن تعقب مسار الشبكة انطلق منذ شهر فبراير من العام الماضي، قبل أن تهتدي الشرطة الى أن قائدها وهو مغربي الجنسية ومساعديه الأربعة.

واعتقلت الشرطة الاسبانية أولى افراد الشبكة، شهر أكتوبر الماضي، في مدينة لوغرونيو، حيث تم توقيف 4 أشخاص، قبل تنفيذ عملية أخرى في بلدة “بارلا” بمدريد أسفرت عن اعتقال شخصين.

وأكدت الشرطة الاسبانية أن أفراد العصابة يتوفرون على مقر رئيسي في “لوغرونيو” و على 7 منازل تقوم فيها بتخزين وتوزيع المخدرات، وكذا مستودعين تم تحويلهما إلى مصنعين للمخدرات، بالاضافة الى شبكة واسعة من المروجين والموزعين الذين يملكون نقط بيع في الأماكن السياحية والترفيهي بالعاصمة مدريد ومناطق أخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى