المواطن

محكمة إسبانية ترفض شكاية أربع عاملات فراولة مغربيات

الدار/ المحجوب داسع

قررت المحكمة الابتدائية الثالثة، في "لابالما ديل كوندادو"، حفظ الشكاية التي تقدمت بها أربعة عاملات مغربيات موسميات في حقول الفراولة، في الجنوب الإسباني، ضد رئيسهم السابق في ألمونتي، بتهمة التحرش والاعتداء الجنسي، وفقا لما ذكره موقع "هافينغتون بوست عربي"، نقلا عن وكالة الأنباء الإسبانية "ايفي".

ورفضت الشكاية لانعدام ثبوت الجرائم التي تم الابلاغ عنها في وقت سابق على النحو الواجب، وذلك بعد إجراء التحقيقات اللازمة في الموضوع، كما أكدت ذلك المحكمة العليا في الأندلس (TSJA).

وأجريت تحقيقات في موضوع التحرش والاعتداء الجنسي، قدمت خلاله العاملات المغربيات الموسميات الأربعة "أدلة مبكرة أو سابقة التكوين"، ومع ذلك، أكد محامي المدعي بيلين لوجان، أنه لم يتم السماع للضحايا الأربعة رغم الأدلة المقدمة.

واستنكر محامي الضحايا ما وصفه بـ "حملة التضليل التي تحاول إلحاق الضرر بالعاملات الموسميات الأربعة، رغم أن الملف لازال مفتوحا أمام القضاء"، مضيفا أنه تقدم بطعن إلى المحكمة للتأكد فعلا من إجراء التحقيق اللازم، وأن جميع الأطراف تم الاستماع إليها في سياق هذه القضية".

تجدر الإشارة إلى أنه بالإضافة إلى هذه الشكاية التي تم حفظها، تقدمت أربعة عاملات مغربيات موسميات آخريات في حقوق الفراولة، بشكاية الاعتداء الجنسي، يجري الاستماع إليهن من قبل محكمة "موجور"، في مقاطعة "هويلفا".

ولم تتمكن العاملات المغربيات الموسميات العشرة اللواتي تقدمن بشكاية الاعتداء الجنسي، الى حد الآن من الحصول على تصريح الإقامة، كما أن القضية التي لن تبث فيها في نهاية المطاف المحكمة العليا الإسبانية، لازالت تداعياتها مستمرة، اذ ستعقد الجلسة المقبلة للنظر في الملف شهر فبراير المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى