فن وثقافة

من تكون الراقصة المغربية التي استأثرت باهتمام الهنديين؟

 الدار/ خاص

حظيت الممثلة والراقصة المغربية-الكندية، نورا فتحي، باهتمام الهنديين، اذ اعتبرت أغنية "Dilbar"، للفيلم الهندي "Satyameva Jayate"، الذي لعبت فيه الراقصة المغربية دورا، الأكثر بحثًا على موقع "غوغل" في الهند، وفقًا للتصنيف الذي أصدره محرك البحث العالمي.

ونالت هذه الأغنية، التي ظهرت فيها نورا فتحي، أزيد من 550 مليون مشاهدة على يوتيوب. ورغم أن الراقصة المغربية لم تكن منتجة للفيلم الهندي، فقد نالت اعجاب الهنديين بسبب الأداء الجيد الذي أبانت عنه في الفيديو لكليب، إلى جانب فرصة "الفناير" في نسخة الدارجة للأغنية.

رأت نورا فتحي، النور في السادس من فبراير عام 1989 بكندا. بعد إتمامها لدراستها قررت نورا الدخول إلى عالم الأضواء غير أن كندا لم توفر لها ماتطمح إليه، لهذا انتقلت إلى لوس أنجلس بالولايات المتحدة الأمريكية لا قنتاص فرصة تدخل بها إلى عالم النجومية، وبعد العديد من المحاولات اقترحت إحدى شركات الانتاج  على نورة السفر للهند من أجل بعض تجارب الآداء فوافقت رغم تحدي اللغة والإنتقال لمكان جديد يختلف تماما عن كندا مكان نشأتها.

في سن العشرين استقرت فتحي بمومباي وبدأت تظهر في بعض الاعلانات التلفزيونية، وتشارك في العديد من عروض الأزياء، لكن الإنطلاقة الحقيقة لها ستكون في برنامج الواقع الشعبي بالهند "بيغ بوس 9"  وهو النسخة الهندية من عرض الواقع التلفزيوني الدولي الشهير "بيغ برادر" نالت نورا من البرنامج شهرة واسعة فتحت لها الأبواب لتشارك في بطولة فيلم  'هدير: نمور سونداربانس" وبعدها  في العديد من الأعمال التي جمعتها بألمع نجوم الهند أبرزهم شاروخان وسالمان خان..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 − أربعة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى