حوادثسلايدر

سقطت من على ظهر ناقة في مراكش..سائحة تقاضي شركة أمريكية وتطالبها بـ150 ألف دولار

الدار / خاص

قررت سائحة أمريكية تدعى “برين أيالا”، مقاضاة شركة السفر الأمريكية الذائعة الصيت ” تريب أدفيسور” وأحد فروعها، بعد سقوطها من على ظهر ناقة، خلال زيارتها السياحية للمغرب، وفقا لما ذكره موقع ” bostonglobe”.

واتهمت السائحة الأمريكية، البالغة من العمر 24 عاما، في دعوتها القضائية، شركة TripAdvisor وفرعها Viator بـ “الإهمال” و “التقصير”، وخرق العقد لفشلها في ضمان أن الشركة السياحية تعمل بأمان”.

وفي هذا الصدد، أكد محاميها “أندرو أبراهام”، أنهم وضعوها على ناقة حامل وعلى بعد شهر من الولادة”، مشيرا الى أن أيالا كانت “معلقة على الجانب ثم سقطت فجأة، حيث ركبت ناقة حاملاً دون علمها، لتهرب الناقة من القافلة مسرعة، لتسقط السائحة الامريكية ويكسر ذراعها. وخضعت السائحة “برين أيالا” لعملية جراحية وهو ما استدعى مكوثها في المستشفى ليومين، وعندما سئلت عائلة أيالا لماذا تم استعمال ناقة حاملة، أجابها أصحابها بـ”الضحك”، وهو ما لم تستسغه العائلة.

واتهم محامي الضحية، شركة “تريب أدفايسر” بـ”خداعها بجمال المغرب”، مبرزا أن “ظروف الرحلة السياحية لم تكن وفق ما تم الاتفاق عليه مع الوكالة المتخصصة في الجولات السياحية بضواحي مراكش، وهو ما نافه مسؤولو الموقع السياحي، الذين أكدوا أن لا مسؤولية للموقع فيما تعرضت له السائحة الأمريكية في المغرب، حيث أوضح المتحدث الرسمي باسم شركة “تريب أدفايسر”، Molly Burke أن الشركة لاتعلق على القضايا المعروضة على القضاء”.

وأضافوا أن دور الموقع هو الترويج للمناطق والأماكن السياحية، ولا يتكلف بتنظيم الرحلات أو الجولات السياحية للزوار السياح، فيما أشار المحامي الى أنه ” يتلقى مقابل دعاياته التي يقدمها لوكالات الاسفار والشركات عائدا ماليا، وبالتالي يتحمل المسؤولية في قضية موكلته وتعرضها للكسر في المغرب، والتي تطالب بتعويض مالي يقدر بـ150 ألف دولار.

وتصر عائلة أيالا على أن العاملين في الموقع السياحي في مراكش، طلبوا سيارة الإسعاف على الفور، لكنهم انتظروا إجراء المكالمة حتى وصل صاحب الشركة السياحية بعد ساعة، ليتم ادخال أيالا المستشفى لمدة يومين.

وتسعى عائلة أيالا، من خلال دعوتها القضائية للحصول على تعويضات غير محددة، اذ تقدر أن تكاليف أيالا الطبية سوف تتجاوز 120،000 دولار ، بما في ذلك العلاج الذي تلقته في المغرب، وجراحة المتابعة، والعلاج الطبيعي.

وسبق أن حسم موقع TripAdvisor ، شهر دجنبر الماضي، دعوى قضائية رفعتها امرأة كسرت معصمها في عام 2017 خلال جولة في مركبة النقل المؤتمتة في كوزوميل التي حجزتها عبر فرع الشركة ” Viator، حيث قالت المرأة، وهي أيضًا من ولاية نيو جيرسي، إن الرحلة تم الإعلان عنها كجولة على شاطئ ذي مناظر خلابة، ولكنها بدلاً من ذلك أخذتها على “التضاريس الخطيرة والخائنة وغير المستوية”.

وأضافت أنها أُلقيت على مركبة النقل المؤتمتة (ATV) عندما تم قلبها، لتصاب باصابات دائمة في معصمها.

ورفض قاض اتحادي في بوسطن تلك الدعوى القضائية، بعد أن قال محامون إنهم توصلوا إلى تسوية للقضية، لم يتم الكشف عن تفاصيلها.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى