حوادثسلايدر

عاجل.. القضاء يرفع كفالة دنيا بطمة وشقيقتها لـ80 مليون مع اغلاق الحدود

الدار/ خاص

قضت الغرفة الجنحية بمحكمة الاستئناف بمراكش، اليوم الاثنين 6 يناير الجاري، برفع الكفالة لدنيا بطمة إلى 50 مليون سنتيم ولأختها ابتسام بطمة إلى 30 مليون مع تفعيل إجراء إغلاق الحدود في وجههما، المتابعتين في قضية ’حمزة مون بيبي’.

وكان وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بمراكش قد قرر، الثلاثاء الماضي، استئناف قرار قاضي التحقيق الذي قام بتمتيع الفنانة دنيا بطمة وشقيقتها ابتسام بالسراح مقابل كفالة 40 مليون سنتيم دون إغلاق الحدود في وجهيهما.

وبهذا القرار ارتفعت قيمة الكفالة من 40 مليون سنتيم إلى 80 مليون سنتيم في حق الشقيقتين المتورطتين قضية ما يعرف بعصابة ’حمزة مون بيبي’.

وحاولت بطمة رفقة زوجها، الجمعة الماضية، الخروج من المغرب في اتجاه البحرين مستعملة جواز سفر بحريني، لكن شرطة مطار محمد الخامس منعتها، وذلك على خلفية متابعتها في قضية ما يعرف بـ ’حمزة مون بيبي’ المتخصصة في ابتزاز الفنانين المغاربة والتشهير بهم.

وتتابع النيابة العامة بمراكش كلا من دنيا بطمة وشقيقتها ابتسام بتهم ثقيلة تتعلق بـ’المشاركة في الولوج إلى المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال’، و’المشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه، وتغيير طريقة معالجته’، و’بث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم’، وأيضا ‘بث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة بالأشخاص بقصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك’.

زر الذهاب إلى الأعلى