الدورى المحلىالرئيسيةالرياضةسلايدر

الرجاء يتمرد على النظام الكروي في المغرب ويرفض مواجهة الدفاع الحسني

صلاح الكومري
رسميا، أعلن الرجاء الرياضي لكرة القدم، رفضه خوض مباراته أمام مضيفه الدفاع الحسني الجديدي، المبرمجة زوال غد الثلاثاء، في ملعب العبدي بمدينة الجديدة، والمؤجلة عن الجولة التاسعة من منافسات الدوري الوطني للمحترفين.
واعتبر الفريق الأخضر، في بلاغ له أصدره ليلة الاثنين، بعد اتفاق جميع مكوناته على عدم خوض المباراة، (اعتبر) أنه “يستحيل” أن يخوض مباراته أمام الدفاع الحسني الجديدي، بحكم أن الفريق حاليا، متواجد في الجزائر، للاستعداد لمواجهة شبيبة القبائل، يوم الجمعة المقبل.
ووصف الفريق الأخضر، قرارات العصبة الاحترافية، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بـ”المتضاربة” و”المتناقضة”، بداعي أنها أصدرت اليوم (الاثنين)، قرارين، الأول يشير إلى خوض الفريق مباراته أمام الدفاع الحسني الجديدي في 7 فبراير المقبل، والثاني يشير إلى خوض المباراة في 7 يناير.
ومن المرتقب أن تفرض لجنة الأخلاقيات، التابعة للجامعة الملكي المغربية، عقوبات في حق الفريق الأخضر، بحيث أن القوانين المنظمة، تنص على أن الفريق الذي يرفض خوض أي مباراة رسمية له في الدوري، يعاقب باعتباره منهزما بثلاثة أهداف لصفر، وخصم نقطة من رصيده، وتمكين الفريق المنافس من نقاط المباراة.
يذكر أن سعيد الناصيري، رئيس العصبة الاحترافية، قال إن الأخيرة، لم يكن لديها أي مانع في تأجيل المباراة، لكن شريطة موافقة الدفاع الحسني الجديدي، بحكم أنه الفريق المستقبل، مشيرا إلى أن الفريق الجديدي، وافق على تأجيل المباراة مرة واحدة، ولم يكن ليوافق على تأجيلها مرة ثانية.
وفي ما يلي البلاغ الكامل للنادي الأخضر:

زر الذهاب إلى الأعلى