الرياضة

روجيه فيدرر أبرز نجوم “سوق دبي الحرة للتنس” 2020

الدار/

يشارك السويسري روجي فيدرر، أسطورة التنس العالمي، المصنف الثالث عالميا، في النسخة 28 لبطولة “سوق دبي الحرة للتنس”، المرتقبة شهر فبراير المقبل.

وأكد صلاح تهلك، مدير بطولة “سوق دبي الحرة للتنس”، في تصريح صحفي، أن قائمة المشاركين في تنس الرجال تضم، إلى جانب فيدرر، 3 مصنفين من العشرة الأوائل على العالم حتى الآن، هم الاسباني باوتيستا آغوت، بطل نسخة 2018، والمصنف 10، واليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، وصيف النسخة الماضية، المصنف 6، والفرنسي غاييل ممفيس المصنف 9.

وأوضح تهلك أن مشاركة فيدرر ستعزز نجاح البطولة خاصة من الناحية الجماهيرية نظرا لشعبيته الواسعة في دبي، كما أنه يسهم في زيادة الحضور لمتابعة المباريات بـ40%، مشيرا إلى أن ظهور فيدرر في البطولة لا تجذب الجماهير المقيمة في الدولة فقط، بل الزوار والسياح المتواجدين خلال فترة إقامة بطولة الرجال، إضافة إلى أن هناك عددا من الجماهير الأوروبية ومن شرق آسيا يأتون لحضور مبارياته في دبي.

وفي بطولة السيدات تضم القائمة، حسب المتحدث ذاته، 3 مصنفات ضمن العشرة الأوائل على العالم، هن أشلي بارتي والرومانية سيمونا هاليب المصنفة (3)، والأوكرانية إيلينا سفيتولينا المصنفة 5، إضافة إلى أسماء كبيرة أخرى ستؤكد مشاركتها خلال الأيام المقبلة.

ويعد فيدرر، الذي حقق لقبه الـ100 في مسيرته الرياضية في دبي العام الماضي، صاحب الرقم القياسي في التتويج بلقب بطولة “سوق دبي الحرة للتنس” بـ8 مرات، ويستعد لتعزيز سجله بتحقيق اللقب التاسع في النسخة 28.

زر الذهاب إلى الأعلى