أخبار الدارسلايدر

لأول مرة منذ صدور تقرير مجلسه الأخير جطو ينوه بتفاعل إدارة أونسا مع توصيات مجلسه ومع المستهلكين

أكد إدريس جطو، رئيس المجلس الأعلى للحسابات اليوم الثلاثاء خلال جلسة لجنة مراقبة المالية العامة بمجلس النواب، خصصت لمناقشة تقرير المجلس الأعلى للحسابات حول المكتب الوطني السلامة الصحية للمنتجات الغذائية أونسا بأن مصالح المكتب تعمل بجد بالرغم من ضعف الإمكانيات الموفرة له .

وقال أنه للإنصاف، وبالنظر لحجم المسؤولية الملقاة على المكتب، يجب التنويه بالمجهودات التي يتم القيام بها من طرف الأطر أو الإدارة المركزية. وأضاف جطو بأن السنتين الأخيرتين شهدتا تنزيل مجموعة من الأوراش بما فيها مجموعة من التوصيات الواردة فعلا في التقرير، موضحا بأن أونسا مؤسسة تتجاوب إيجابيا مع المستهلكين وتتواصل معهم.

وقال بأن المكتب يشتغل بشكل كبير لكن لا يمكنه تحقيقه جميع الأهداف والمهام الموكلة له نظرا لضعف الإمكانيات المادية والبشرية الموفرة له، داعيا أيضا البرلمانيين إلى الضغط على الحكومة من أجل توفير الإمكانيات البشرية والمادية الكافية لعمل المكتب.

وبالإضافة إلى تنويهه بالتفاعل الإيجابي لأونسا مع تقرير مجلسه نوه جطو أيضا بالتفاعل الإيجابي للحكومة هذه السنة من خلال منح المكتب 300 منصب شغل.

وكان أونسا قد أشار في رده المتضمن في التقرير، إلى إشكالية تعدد المتداخلين وتداخلات الإختصاصات، التي تعتبر عائقا أمام ممارسة المكتب مهامه، لا سيما من خلال عدم الأخذ دائما برأي المكتب بعين الاعتبار عند منح التراخيص لنقط البيع والمطاعم الجماعية، وعدم توفر المكتب على سلطة إغلاق الوحدات والأماكن التي تستجيب للمعايير الصحية .

زر الذهاب إلى الأعلى