الرياضة

قرعة دوري أبطال أوروبا.. الموعد والقناة الناقلة

تقام اليوم في تمام الساعة 11 بتوقيت جرينيتش، في مدينة «نيون» السويسرية قرعة ثمن نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، والتي تأهل إليها 16 فريقاً.

القرعة ستقام بين الفرق التي حصلت على المركز الأول في الثمان مجموعات، وبين تلك التي حصلت على المركز الثاني، وتنص لوائح البطولة على ألا يلتقي فريقان في هذا الدور كانا سوياً في نفس المجموعة، او فريقان من نفس الدولة.

وجاءت الفرق المتأهلة لدور الـ16 في دوري أبطال أوروبا «2018-2019» على النحو التالي:

4 فرق من إنجلترا هم ليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتوتنهام، و3 فرق من إسبانيا هم برشلونة وأتلتيكو مدريد وريال مدريد، و3 فريق من ألمانيا هم بايرن ميونيخ وبروسيا دورتموند وشالكه، وفريقان من إيطاليا هم يوفنتوس وإيه إس روما، وفريقان من فرنسا هم باريس سان جيرمان وليون، وفريق واحد من البرتغال هو بورتو وفريق واحد من هولندا هو أياكس أمستردام.

كان الاتحاد الأوروبي «ويفا» قد أعلن في وقت سابق عن المواعيد التي ستنطلق فيها مباريات دور الـ16 من البطولة، والتي ستقام جولة الذهاب فيها – على ملعب فرق التصنيف الثاني – يومي 12 و13 أو19 و20 من شهر فبراير 2019 المقبل، لتقام جولة الإياب على ملاعب أصحاب التصنيف الأول يومي 5 و6 أو 12 و13 من شهر مارس 2019 المقبل.

موعد قرعة دوري أبطال أوروبا

تقام القرعة في تمام الساعة 11:00 بتوقيت جرينيتش، 13:00 بتوقيت القاهرة، و14:00 بتوقيت مكة المكرمة

مكان قرعة دوري أبطال أوروبا

تقام القرعة في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، في مدينة «نيون» السويسرية
تصنيف قرعة دوري أبطال أوروبا

التصنيف الأول: برشلونة – ريال مدريد – بايرن ميونخ – بوروسيا دورتموند – يوفنتوس – مانشستر سيتي – باريس سان جيرمان – بورتو

التصنيف الثاني: أتلتيكو مدريد – ليفربول – توتنهام – مانشستر يونايتد – إيه إس روما – شالكه – أياكس أمستردام – ليون.
القناة الناقلة لقرعة دوري أبطال أوروبا

تذاع القرعة عبر قناة  "Bein".

المصدر: الدار – صحيفة "أس الإسبانية"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

8 − 8 =

زر الذهاب إلى الأعلى