حوادثسلايدر

اعتقال 5 مغاربة وحجز كميات من الحشيش في تفكيك شبكة اجرامية بمدريد

الدار/ خاص

تمكنت الشرطة الاسبانية بPintoبالقرب من العاصمة مدريد، من اعتقال 5 مغاربة، على خلفية انتمائهم لشبكة إجرامية متخصصة في الاتجار بالمخدرات، وفقا لما ذكره موقع ” “zigzag digital”.

وأشار ذات المصدر الى أن الشرطة الاسبانية باشرت تحرياتها في فبراير 2019 عندما توصلت بمعلومات تفيد بتحركات وأنشطة هذه الشبكة، التي كانت تتخذ من بلدية لوجرونيو، الواقعة شمال اسبانيا، مقرا لها ولعماليتها المختلفة.

كما كان للشبكة أعضاء آخرين، منتشرين في جميع مناطق اسبانيا، وكانوا يهربون المخدرات خاصة الحشيش والكوكايين من بلدية “بونتا أومبريا”، التابعة لأندلوسيا، ليتم توزيعها في نقط بيع في المناطق المجاورة.

وبعد أن تمكنت عناصر الشرطة من تحديد مكان الأشخاص الذين يزودون الشبكة بالمخدرات، و مكان التخزين، تم اعتقال المجموعة الأولى في أكتوبر الماضي، خلال عملية أدت إلى تفكيك الشبكة ومصادرة حوالي 45 كلغ من الحشيش و 579 غرام من الكوكايين، والتي من المرجح أن تصل قيمتها الاجمالية إلى حوالي 400 ألف أورو، كما عثرت الشرطة أيضا على 19 ألف أورو و 10500 دينار جزائري و 450 درهم مغربي و 10 هواتف محمولة وسيارة.

ويواجه المغاربة الخمسة البالغين من العمر ما بين 33 و50 عاما، تهم تتعلق بالانتماء إلى منظمة إجرامية وارتكاب جرائم ضد الصحة العامة بسبب الاتجار بالمخدرات وفي أنشطة ممنوعة.

زر الذهاب إلى الأعلى