سلايدرمال وأعمال

أبرز المجموعات الايطالية للنسيج والسلع الجلدية تفتتح مصنعا بطنجة

الدار / خاص

أنشأت الشركة الأوروبية الرائدة في مجال إنهاء وطباعة المنسوجات وحدة إنتاج وتسويق الملابس والسلع الجلدية ” Milanese Imprima S.P” الإيطالية فرعا لها في المنطقة الحرة بطنجة.

بقيادة الفرع المغربي ” Imprima Platform Morocco”، أول شركة تابعة لمجموعة Imprima خارج أوروبا، سيتم تطوير هذا المشروع بالشراكة مع شركة Platform & Design ، ذراع التصميم والموضة في مجموعة Larini المغربية، واحدة من أهم المجموعات المتخصصة في المنسوجات و الملابس في المنطقة الشمالية للمغرب مع أكثر من 3500 موظف وقدرة تصنيع تتجاوز مليون قطعة شهريا.

في الوقت الحالي، لا يوجد شيء يقوم بتصفية حجم الاستثمار المخطط من قبل Imprima Platform Morocco، ولكن مصادر قريبة من الملف، تشير الى أن إدارة الشركة الأم تقوم بتحسين ملف اتفاقية استثمار مع الدولة المغربية، مما بشر بميزانية استثمار كبيرة لا تقل عن مائة مليون درهم.

يشار الى أن مجموعة Imprima أصبحت في غضون بضع سنوات فقط تحتل المرتبة الأولى في أوروبا في طباعة وتشطيب المنتجات النسيجية بفضل استراتيجية استباقية للنمو الخارجي تتحقق من خلال الاستحواذ على شركتي SET (Società Europa Tessile) و Guarisco و B والمجموعة الألمانية KBC. لقد تطلب الأمر زيادة كبيرة في جمع الأموال، لا سيما من صندوق الأسهم الخاصة الإيطالي Wisequity IV ، وهي أداة استثمار يديرها Wise SGR ، أحد أبرز اللاعبين الإيطاليين في الأسهم الخاصة.

زر الذهاب إلى الأعلى