الرياضة

الجارديان البريطانية تكشف مصير مورينيو مع نادي مانشستر

رأت صحيفة «جارديان» البريطانية، أن مستقبل البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لمانشستر يونايتد الإنجليزي على رأس الجهاز الفني للفريق آمن رغم الخسارة الثقيلة التي تلقها من قبل ليفربول في مباراة أمس الأحد.

وتلقى أبناء مورينيو هزيمة فادحة أمام كتيبة الألماني يورجن كلوب بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب «أنفيلد» معقل «الريدز»، ضمن منافسات الجولة السابعة عشرة من «البريميرليج».

ونجح البديل شاكيري في إحراز هدفين في شباك «الشياطين الحمر» في 7 دقائق ليقود بهما ليفربول لحصد النقاط الثلاث وتصدر جدول المسابقة.

وذكرت الصحيفة أن مورينيو يواجه ضغوطًا متنامية بسبب تذبذب مستوى الفريق منذ بداية الموسم الحالي، وهو ما جعل الأخير يقبع في المركز السادس في جدول المسابقة. ومع ذلك تؤكد الصحيفة أن مورينيو، 55 عامًا، باق في «أولد ترافورد».

وأوضحت الصحيفة أن هزيمة «الشياطين الحمر» أمام «الريدز» زادت فارق النقاط بين الفريقين إلى 19، كما وسعت الفارق بينه وبين مواطنه تشيلسي إلى 11 نقطة.

ومن بين 17 مباراة في الدوري الإنجليزي، خسر مانشستر يونايتد 5 مباريات، وحقق الفوز في 7، وهو أسوأ بداية للفريق في موسم منذ العام 1990.

كان مورينيو قد ذكر في تصريحاته التي أعقبت مباراة ليفربول أن فريقه لم يكن قادرًا على مواكبة ضغط لاعبي «الريدز» ولياقتهم البدنية العالية.

وأضاف مورينيو: «روبرتسون وماني وصلاح وجنالدوم، وكيتا وفابينيو كلهم لاعبون يتمتعون بلياقة بدنية عالية، ناهيك عن كونهم لاعبين جيدين».

وأضاف مورينيو: «لدي الكثير من اللاعبين الجيدين فنيًا، لكننا ليس لدينا الكثير من اللاعبين الذين يجيدون الانتشار والضغط في الملعب، ولذلك فإنه وحينما نواجه ضغطًا وانتشارًا عاليًا في أي مباراة، تكون الأمور صعبة بالنسبة لنا».

جدير بالذكر أن هزيمة يونايتد أمس هي الأولى من نوعها في «أنفيلد» منذ تولى مورينيو تدريب الفريق من سلفه لويس فان جال في مايو 2016.

وبهذه النتيجة يتصدر ليفربول جدول الترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 45 نقطة، بينما تجمد رصيد مانشستر يونايتد فى المركز السادس بـ26 نقطة.

المصدر: الدار – صحيفة "أس الإسبانية"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

11 + سبعة =

زر الذهاب إلى الأعلى