أخبار الدارسلايدر

إيفانكا ترامب تهنئ المغرب على قوانين تعزيز حقوق النساء في الأرض

الدار / خاص

في تدوينة لها على حسابها في مواقع التواصل الاجتماعي، هنأت إيفانكا ترامب، ابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ومستشارته، الحكومة المغربية، على القوانين الجديدة، التي تعزز حقوق النساء في الأرض أو ما يعرف بـ”الأراضي السلالية” التي يحق للنساء امتلاكها.

وكتبت إيفانكا، في تدوينة لها، اليوم الجمعة، أن ” المغرب، خلال زيارتها الأخيرة من برنامج مبادرة التنمية والازدهار العالمي للمرأة، التزم بتغيير القوانين لتعزيز حقوق المرأة في الأرض، مبرزة أنه “أضفى على هذه الإصلاحات الرئيسية شكلاً قانونيًا”، مهنئة الحكومة المغربية، وكافة المواطنين بالقول: “هنيئا للحكومة المغربية ومواطنيها”.

يشار الى أن إيفانكا قد زارت المغرب، خلال شهر نونبر الماضي، المغرب، حيث دعت للتمكين الاقتصادي للمرأة المغربية، وللتعريف بـ”مبادرة التنمية والازدهار العالمي للمرأة”، التي ترعاها شخصيا، بعدما أشادت باعتماد المغرب لإطار تشريعي جديد متعلق بالأراضي السلالية، يكرس المزيد من المساواة، والانفتاح على الاستثمارات لفائدة النساء على الخصوص.

ويروم المشروع، الذي تتبناه الحكومة الأمريكية، وكذا وزارة الخارجية، ومجلس الأمن القومي، ووكالات أخرى، إلى تنسيق البرامج الحالية، وتطوير أخرى جديدة لمساعدة النساء في مجالات مثل التدريب على العمل، والدعم المالي، والإصلاحات القانونية، أو التنظيمية.

زر الذهاب إلى الأعلى