مال وأعمال

إذاعة خاصة ضمن المقاولات العشر الأوائل الأكثر تحفيزا بالمغرب

أفاد موقع "روكريت" الرائد في مجال التوظيف بالمغرب، أنه نظم أخيرا، النسخة الأولى من استطلاع بالمغرب يتعلق بعلامة الحياة الجيدة داخل المقاولات، وذلك باعتماد مؤشر قياس مستوى الالتزام والتحفيز الذي توفره المقاولة في مجال العمل.

وعلى إثر هذا الاستطلاع، يشير الموقع، في بلاغ له، وقع الاختيار على 10 مقاولات من أصل مجموع المقاولات ذات الأجور المحفزة جدا، فضلا عن 6 مقاولات ممن حصلوا على جوائز كبرى برسم سنة 2018.

وأضاف المصدر ذاته أن هذا الاستطلاع، الخاضع مائة بالمائة لمقاربة تشاركية ورقمية، استهدف 200 مقاولة وذلك رغبة في تحديد مستوى تحفيزها وإرضاء العاملين بها. ومن شروط اختيار المقاولة حصولها على نقطة 3.81 على 5، وعلى معدل توصية لا تقل نسبته عن 60 في المائة.

وهكذا حصلت "طوطال كول" على المركز الأول في صنف المقاولات التي توظف أكثر من ألف عامل بنتيجة 64ر4 نقطة على 5، وكذلك الشأن بالنسبة لمقاولة "ريزوليسيون كول" الحاصلة على 4.79 على 5 في صنف المقاولات المتراوح عدد أجرائها ما بين 500 وألف أجير، في الوقت الذي فازت فيه "أومانيس" في صنف المقاولات التي يتراوح عدد عامليها ما بين 100 و500 مائة عامل برصيد 4.33 نقطة على 5.

وفي  المنحى نفسه، فازت مقاولة "هيت راديو" ضمن المقاولات المتراوحة عدد عامليها ما بين 50 ومائة عامل برصيد 3.91 على 5 نقط، فيما حصلت مقاولة "بي جي أ إس سي سي أ" على 4.51 على 5 نقط في فئة المقاولات المتراوح عدد أجراؤها ما بين 20 و50 عامل فضلا عن التي اختيرت ضمن المقاولات التي يقل عدد أجرائها عن 20 عاملا برصد 4.74 على 5.

وقد تمت مكافأة المقاولات المختارة ضمن العشر الأوائل حيث ينعم الموظفون بها بحياة جيدة، وجاء الترتيب العام حسب الإجابات التلقائية التي أدلى بها 8 آلاف من المستجوبين على النحو التالي، في المركز الأول "ريزوليسيون كول" متبوعة بـ "طوطال كول" و "بي جي أ إس سي سي أ" و "أومانيس" و"هيت راديو" و"اطلادوس" وفون كروب"، و" أكا" و"ألتين" و"ليير كوربوريشان ".

وحسب المنظمين، فإنه عقب " النجاح " التي حققته الدورة الأولى لهذا الاستطلاع، أعلن موقع "روكريت" عن الافتتاح الرسمي للنسخة الثانية منه، حيث تمتد عملية التسجيل إلى غاية 15 ماي 2019.

ويذكر أن موقع "روكريت" بفضل توظيفه 268 شخص في اليوم، بنسبة 80 في المائة من حصة سوق التوظيف الإلكتروني أضحى اليوم اكبر بوابة الكترونية خاصة للتوظيف على صعيد المملكة، فضلا عن كونه أول موقع مغربي من هذا النوع يحصل على شهادة الجودة إيزو 9001 صيغة 2018 وإيزو 26000 فيما يتعلق بكافة المهام الموكولة اليه، الى جانب حصوله على علامة المسؤولية الاجتماعية للمقاولة لدى الاتحاد العام لمقاولات المغرب.

المصدر: الدار – وم ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر + 18 =

زر الذهاب إلى الأعلى