علوم وتكنولوجيا

ترتيب أفضل 10 ساعات لسنة 2018

الدار / أسامة العمراني

تعتبر ساعة اليد  آلة صغيرة تقيس الزمن، يستخدمها الناس للتعرف على الوقت، ويُنسب الفضل في صناعة أول ساعة صغيرة، تاريخيًا، إلى بيتر هينلاين، صانع الأقفال الألماني، حيث اخترع هينلاين في مطلع القرن السادس عشر الميلادي نابضًا رئيسيًا لتزويد الساعة بالقدرة، وكانت الساعات تدار في ذلك الأحيان بوساطة الأوزان المتدلية، ولكي تشتغل الساعة فمن المفروض أن تبقى ثابتة في الوضع الرأسي لكي تعمل الأوزان المعلقة بها، في حين مكنت النوابض صانعي الساعات من إنتاج ساعات صغيرة متنقلة، وسرعان ما انتشرت صناعة الساعات في إنجلترا، وفرنسا، وسويسرا.

وفي الماضي كانت الساعات الأولى ثقيلة وغير دقيقة، وكانت ثقيلة لدرجة أنها كانت تعلق حول الرقبة أو تتدلى من حزام، وكانت الساعات الأولى ذات ذراع (عقرب) واحدة فقط، وعلبتها كروية أو أسطوانية. وفي أواسط القرن السابع عشر الميلادي انتشرت أشكال غير عادية للساعات.

وأكدت شبكة "سي ن ن" أن  هذه السنة احتضنت مجموعة من التصاميم الحديثة والفريدة من نوعها في عالم الساعات الأنيقة والفاخرة، وتميزت أيضاَ بإعادة تصميم نماذج الساعات التقليدية باستعمال مواد جديدة.

تعرفوا على لائحة أفضل 10 ساعات فاخرة لعام 2018:

"هابلوت بيغ بانغ ميكا-10 p2p"

كشفت شركة هابلوت عن نسخة محدودة من ساعة "كرونوغراف بيغ بانغ " للاحتفال بالذكرى العاشرة لـ"Bitcoin"، إذ أصبح بإمكان عشاق الساعات اقتناء "بيغ بانغ" المتاحة للبيع المسبق والتي يصل مبلغها إلى 25 ألف دولار.

ومن المتوقع، أن تتضمن كل الساعات التي يبلغ عددها 210، زخرفة فريدة مستمدة من رقم تعريف الهوية، وستُسلّم للمشترين المحظوظين في أوائل عام 2019.

وتوفر حركة الهيكل العظمي احتياطاً للطاقة لمدة 10 سنوات، مما يعتبر أيضاً علامة أخرى للتميز، كما أنه من المستحيل شراء الساعة المميزة بأي عملة، حيث من المفترض على المشتري أن يستخدم عملة "Bitcoin".

"بولغاري أكتو فينيسيمو توربيلون أوتوماتيك"

استطاع تصميم بولغاري للساعات من كسر 3 أرقام قياسية بتصميم توربيون الأوتوماتيكي الأنحف والأطول، في حين يُعتبر كسر أحد الأرقام القياسية في عالم الساعات بمثابة أمر صعب للغاية.

وسيصل سعر الساعة الواحدة إلى 118 ألف دولار ومن المتوقع إنتاج 50 ساعة فقط

"باتيك فيليب 5270 بي بيربيتشوال كالندر كرونوغراف"

تعتبر ساعة "5270 بي" بصندوقها المصنوع من البلاتين ولون الساعة الوردي الذي يشبه لون سمك السلمون، من الساعات المميزة في حين يعد مبتكرها باتيك فيليب من صناع الساعات الأكثر شهرة في العالم، إذ يتضمن التصميم المحسن عداد عرض لمدة 30 دقيقة وعرضاً للتاريخ، كما يمكن لهذه الأخيرة أن تبين مراحل القمر بطريقة جميلة وأن تقاوم المياه على عمق 30 متراً.

"أوميغا سيماستر دايفر 300 م"

عُرضت ساعة "أوميغا سيماستر دايفر 300م" للمرة الأولى في العام 1993، حيث ارتداها جيمس بوند في جميع أفلامه منذ عام 1995، لذا من غير المفاجئ أن يُعيّن بوند دانيال كريج الحالي السفير الرسمي لأحدث تصميم.

وتتميز الساعة أيضاً بحركة الكرونوميتر الجديدة المضادة للمغناطيس وصمام خروج الهليوم المحدث، والذي يحمي الساعة من التلف عند خروج مرتديها من أعماق المحيط.

"لانج أند سوهن تريبل سبليت"

تتميز هذه الساعة لكونها تملك مجموعتين من العقارب لعد الثواني، حيث بإمكان من يرتديها إيقاف إحدى العقارب، وتملك الساعة أيضاً عقارب إضافية للدقائق والساعات، مما يسمح للأشخاص بقياس ومقارنة فترات الوقت لمدة تصل إلى 12 ساعة، لتكون الساعة الوحيدة التي تملك هذه الخاصية.

"أوديمارز بيغيت رويال أوك أوفشور توربيليون كرونوغراف"

طرحت شركة "أوديمارز بيغويت" تصميم "رويال أوك أوفشور" في عام 1993، ويتضمن هذا التصميم إضافات وميزات يسعى إليها الكثير من محبي الساعات، مثل "توربيليون كرونوغراف" الموجودة بلون الذهب الزهري والحديد.

"نوموس زيوريخ"

تتميز ساعة زيوريخ الكلاسيكية أو بسيطة التكوين المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ بمنفذ مسطح أبيض مطلي بالفضة وحزام جلدي يقال إن علامته التجارية "غير قابلة للتدمير تقريباً".

"رولكس جي إم تي ماستر II"

لهذه الساعة العديد من الألقاب، مثل "الرجل الوطواط" بسبب مزيج لونها الأزرق والأسود، ولكن يلقب تصميمها  الأحدث بـ"بيبسي"، بسبب ألوان درع الساعة الأزرق والأحمر الذي يشبه علبة الشراب الغازي الشهير.

"فاتشيرون كونستانتين أوفيرسيس دوال تايم"           

تعد ميزة ساعة "فاتشيرون" هي الحل الأنيق لمشكلة ضبط الساعة على الاختلاف الزمني بالنسبة للأشخاص الذين يتنقلون بين بلدين بشكل دائم، إذ تستطيع الساعة أن تكشف لك الوقت في البلدين، كما تتضمن ايضاً 37 جوهرة وعلبة مصنوعة من الذهب الوردي من عيار 18 أو الفولاذ المقاوم للصدأ.

"أي دبليو بالوت واتش أنيوال كالندر إيديشون 150 يرز"

يعتبر هذا النوع من الساعات من أكثر الساعات المرغوب فيها بالعالم، إذ كشفت الشركة عن تصميمها الجديد الذي صنعت منه 150 نسخة فقط، والتي تتميز بإمكانيتها لعرض التاريخ كاملاً بطريقة واضحة لمن يرتديها.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنا عشر − 6 =

زر الذهاب إلى الأعلى