مال وأعمال

فايننشال تايمز تكشف خمسة أسباب للعيش في الدار البيضاء

الدار/ المحجوب داسع

قدمت "فايننشال تايمز"، الصحيفة الاقتصادية البريطانية اليومية المتخصصة في الأعمال التجارية الدولية،" خمسة أسباب مقنعة للعيش في مدينة الدار البيضاء.

وأشارت الصحيفة البريطانية في مقال حمل توقيع "سيمون براندون"، الى أن اسم "الدار البيضاء" يرتبط في أذهان الكثيرين، بالفيلم الروائي الطويل "كازابلانكا"، للممثلة، انغريد بيرغمان"، كما تعتبر أيضا أهم مركز مالي في أفريقيا.

فهذا النجاح، يمكن أن يعزى في جزء منه إلى انشاء "المركز المالي للدار البيضاء" سنة 2010، الذي يعد ثمرة شراكة بين القطاعين العام والخاص"، والذي يروم جعل المدينة أكثر جاذبية للمستثمرين الأجانب من مختلف بقاع المعمور.

أما نقطة الجذب الثانية، تضيف ذات الصحيفة، فهي "المزايا الضريبية"، حيث تصل "تكلفة المعيشة" في الدار البيضاء الى أقل من 60 في المائة مما عليه الأمر في العاصمة لندن، وفقا لمؤشر" Expatistan الذي يعنى بمقارنة تكاليف العيش بين مدن العالم.

علاوة على ذلك، تستفيد المقاولات المالية، وموظفوها، في مدينة الدار البيضاء، أيضًا من الإعفاءات الضريبية. فالمؤسسات المالية ومزودي الخدمات يستفيدون في إطار "القطب المالي للبيضاء" من اعفاء ضريبي لمدة خمس سنوات، في حين يمكن لموظفي هذه المقاولات اختيار دفع ضريبة دخل ثابتة بنسبة 20 في المائة لمدة 10 سنوات بدلا من المعدل التدريجي المعمول به.

نقطة الجذب الثالثة للمدينة، تكمن في "هندستها المعمارية وارثها الثقافي"، الذي يعكس التاريخ الثري للمملكة، كما أن تنوع الطبخ بالمدينة، وطرق طهي الطعام، نقطة جذب قوية لا يمكن غض الطرف عنها. أما بالنسبة لهواة ركوب الأمواج، فتضرب لهم مدينة الدار البيضاء موعدا لذلك، حيث يمنح جوها الساخن في الصيف، واعتداله في الشتاء، و ساحلها الأطلسي الواسع، فضاءا رائعا لمحبي ركوب الامواج، وهو ما مكن من تصنيفها من بين أكثر المدن زيارة في العالم من قبل ممارسي هذا النوع الرياضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى