علوم وتكنولوجيا

آلة قهوة ذكية تعمل بالواي فاي

تخيَّلي نفسكِ في عالم تُدار فيه أعمال المنزل بالواي فاي؛ تفتحين هاتفكِ لتعطي تعليماتكِ للفرن، أو تشاهدين ما ينقص ثلَّاجتكِ من خلال تطبيق على الهاتف، وتطلبين من الغسَّالة عمل دورة لملابس طفلكِ، بينما أنتِ مع الصديقات، تستمتعين بوقتكِ في الـ”مول”.. هذا الخيال لم يعد بعيدًا، وقد بدأ مع آلة القهوة التي تعمل بالواي فاي، وطال معظم أجهزة المطبخ.

ماكينة قهوة تعمل بالواي فاي

مع بداية عام 2020، يمكنكِ تحويل مطبخكِ إلى “ذكي”، لتعمل الأجهزة فيه بناءً على أوامر يتلقاها من هاتفكِ المحمول، على أن تتصل هذه الأجهزة بالواي فاي. وبالفعل، هناك أربعة أجهزة متعلِّقة موجودة حاليًّا في الأسواق العربية، أولاها ماكينة القهوة. هذه الماكينة (الصورة) هي واحدة ضمن لائحة طويلة من الماكينات الذكية، التي تعمل عبر تطبيق خاص بالجوَّال قابل للتحكم فيه، وضبطه حتَّى تجهز قهوتكِ، مع كلّ الإضافات المرغوبة (السكَّر والحليب).

الثلاجة الذكية

هذه الثلاجة مزوَّدة بكاميرا داخلها؛ وتتصل هذه الكاميرا بالإنترنت، وتُمكّنكِ من الدخول إلى البثِّ المباشر لها عبر هاتفكِ، ومعرفة ما ينقص منزلكِ من طلبات وأدوات، من دون أن تقلقي من نسيان مكون هامّ، أو تكرار جلب مكون لم يفرغ بعد.

الفرن الكهربي الذكي

هذا الفرن الكهربي لا يحتوي على أيّة نافذة زجاجية لمراقبة مراحل طهو الطعام، وذلك لأنَّه يضمُّ كاميرات تصور الطعام وتبثّه عبر هاتفكِ، أو عبر الشاشة القابلة للمس أعلاه. اتركي الطعام في الفرن، واذهبي في مشاويركِ، ومن خارج المنزل، وعبر التطبيق في هاتفكِ، شغّلي الفرن وراقبي مراحل الطهو، لتكون وجبتكِ جاهزة وساخنة لمجرَّد وصولكِ إلى المنزل. يلغي هذا الفرن أيضًا حبستكِ الدائمة في المطبخ إلى جانب الطعام.

الميزان الذكي

صناعة الحلويات لطالما كانت لعبة محترفي المطبخ، إذ أنَّ إعداد الكيك لا ينجح من المرَّة الأولى أبدًا، لكن مع دخول هذا الميزان الذكي حياة كثيرات، أصبح من المُمكن تحميل الوصفات عبر الإنترنت، وقياس المكوِّنات (بالجرام) وفقًا للوصفة، مانعًا أيَّة تقييمات شخصيَّة.

المصدر: مواقع إلكترونية

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق