الرياضة

وفاة دراج برتغالي في المرحلة السابعة من رالي دكار في السعودية

سقط في في الكيلوميتر 276 من المرحلة السابعة بين الرياض ووادي الدواسر

الدار
أعلن منظمو رالي دكار الصحراوي، المقام، هذا العام، في المملكة العربية السعودية، وفاة الدراج البرتغالي باولو غونسالفيس (40 عاما)، بعد سقوطه في المرحلة السابعة بين الرياض ووادي الدواسر اليوم (الأحد).
وأشار المنظمون إلى أن غونسالفيس، الذي كان يشارك في الرالي للمرة الثالثة عشرة، وحل ثانيا في فئة الدراجات النارية عام 2015، سقط عند الكيلومتر 276 من المرحلة، وكان فاقدا للوعي لدى وصول الفريق الطبي لمعاينته، قبل أن ينقل، على متن طائرة مروحية، إلى المستشفى، حيث أعلنت وفاته.

وبدأ غونسالفيس المشاركة في رالي دكار في العام 2006، وأنهاه ضمن المراكز العشرة الأولى أربع مرات. وفي النسخة الحالية، كان يحتل المركز 46 في الترتيب العام بنهاية المرحلة السادسة في الرياض، أول أمس الجمعة، قبل أن يخلد المشاركون إلى يوم راحة السبت، ويستأنف الرالي الأحد.
وتقام النسخة الـ42 للرالي الأكثر شهرة عالميا، للمرة الأولى، في المملكة، في ظل استراتيجية السعودية لاستضافة أحداث رياضية عالمية مختلفة.
ويمتد الرالي على 12 يوما ومسافة نحو 7500 كيلومتر في مختلف أنحاء السعودية، انطلاقا من مدينة جدة على البحر الأحمر، وامتدادا على الخط الساحلي الغربي للمملكة وصولا إلى مدينة نيوم المستقبلية، وعبر الصحارى.

زر الذهاب إلى الأعلى