سلايدرفن وثقافة

“لوفيغارو” الفرنسية تحتفي بورزازات وتكشف لأول مرة أسرار “هوليود المغرب”

الدار/ خاص

احتفت صحيفة “لو فيغارو” الفرنسية بمدينة ورزازات من خلال مقال مطول استحضرت فيه العديد من المعالم السياحية لقبلة المغرب الشرقي للمملكة.

المقال الذي جاء موسوما بعنوان “أربعة أسباب لزيارة ورزازات”، اعتبر أن”الحياة في ورزازات تسير بسلاسة والشتاء هو أفضل موسم لاستكشاف هذه المنطقة المليئة بالقصبات الجميلة المدعومة بالواحات”.

وكتبت الصحيفة الفرنسية أن مدينة ورزازات مدينة أصيلة، مكة للسينما، مع استوديوهاتها التي يتم فيها تصوير أفلام هوليوود الكوميدية والكوميدية الفرنسية. وبالمثل، “صادفنا بسهولة ممثلين ومديرين في هذه المدينة الجميلة التي أطلقوا عليها اسم” ورزاوود”، يقول كاتب المقال.

منذ عام 1983 ، حققت استوديوهات أطلس العديد من النجاحات في شباك التذاكر مثل The Mummy و Asterix وObelix: Mission Cleopatra ، Gladiator ، ولكن أيضًا سلسلة مثل Prison Break أو Game of Thrones.

كما يمنحها سحر تاوريرت قصبة ومدينتها القديمة الواقعة في وسط مدينة ورزازات. هناك ، يمكن للزائر الاستمتاع بجدران الجص المزخرفة أو “نظام التهوية العبقري هذا” لتكييف المنزل “: فتحات بسيطة في الأرض تسمح للهواء النقي بدخول الهواء وطرده. الحرارة، … كفاءة وبيئية قبل الوقت! “.

تم إدراج هذا القصبة في قائمة التراث العالمي لليونسكو، وتحيط به أزقة قرية محصنة سابقًا (قصر، تشير لوفيغارو الى أن أي زائر يمكنه التنزه هناك قبل الذهاب للتسوق في الأسواق ، في الجهة المقابلة. بالنسبة للصحيفة الفرنسية ، في ورزازات ، “كل شيء منظم جيدًا ونظيف ومركّز على كتلة ، ويصطف التجار في متاجر جميلة”.

زر الذهاب إلى الأعلى