حوادثسلايدر

هولندا..اختفاء 2500 قاصر من بينهم مغاربة من مراكز اللاجئين

الدار/ خاص

اختفى أزيد من 2500 طفل قاصر، من بينهم مغاربة، عن الأنظار بعد مغادرتهم لمراكز إقامة اللاجئين في هولندا على مدى السنوات العشر الماضية، وفقا لبيانات صادرة عن وكالة اللاجئين المعروفة اختصارا بـ (COA) .

ورجحت الوكالة أن يكون الرقم أعلى بكثير مماهو مسجل، لأن البيانات المتعلقة بالفترة مابين 2011 و 2014 لم تؤخذ بعين الاعتبار، مشيرة الى أن غالبية هؤلاء الأطفال ينحدرون من المغرب، الجزائر، أفغانستان، فيتنام، ألبانيا، سوريا واريتريا.

وأضافت أن ما مجموعه 11 ألف و 700 قاصر بدون والدين أو أحدهما، تقدموا في السنوات العشر الماضية، بطلب للجوء في هولندا، مشيرة الى أن هؤلاء الأطفال، الذين يغادرون المراكز، يجدون عمومًا عائلات في البلد المضيف أو في دول أوروبية أخرى، كما يسقط جزء كبير منهم بين أيدي المتاجرين بالبشر وشبكات تهريب القاصرين.

وسبق أن كشفت وكالة الأنباء الاسبانية “ايفي” شهر يونيو المنصرم، عن اختفاء أزيد من 1600 طفل، بينهم 325 قاصرا مغرببيا، من طالبي اللجوء، من مختلف مراكز اللاجئين بهولندا خلال السنوات الأربع والنصف الماضية.

وأشار ذات المصدر، استنادا الى أرقام رسمية الى أن المهاجرين المغاربة القاصرين غير المرفقين بذويهم هم أول المختفين، يليهم الجزائريون (190) والأفغان (167).

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق