سلايدرمال وأعمال

المغرب يرخص لـ”ساوند إنرجي” بدراسة الأثر البيئي لمشروع خط أنبوب قل الغاز من تندرارة

الدار/ خاص

حصلت شركة “ساوند إنريجي” البريطانية المتخصصة في التنقيب عن الغاز، على موافقة وزارة الطاقة والمعادن والبيئة، من أجل الشروع في دراسة الأثر البيئي لمشروع إقامة خط أنبوب نقل الغاز من منطقة تندرارة والذي سيمتد على مسافة 120 كلم، وفقا لما أعلنته في بلاغ على موقعها الالكتروني.

وأكدت الشركةالبريطانية أن ” خط أنابيب الغاز سيكون مرتبطا بخط أنابيب المغرب العربي، الذي ينقل الغاز الجزائري إلى أوروبا مرورا بالأراضي المغربية، مشيرة الى أنه تم عقد الاجتماع الأولي مع لجنة تابعة لوزارة الطاقة والمعادن والبيئة المغربية لمراجعة تقييم الأثر البيئي للمشروع في 10 أكتوبر 2019. ومن المقرر عقد الاجتماع الثاني يوم 28 يناير 2020.

وتجري الشركة، وفقا لذات البلاغ، تجري مفاوضات مع ممثلي وزارة الداخلية المغربية للحصول على الحقوق من خلال عقد إيجار طويل الأمد لممر بعرض 50 مترًا بطول 120 كيلومترا.

يشار الى أن “ساوند انرجي” بدأت عملية التنقيب عن الغاز في حقلين بمنطقة تندرارة، خلال سنة 2015 بعدما توصلت لاتفاق مع ” الصندوق المغربي للاستثمار في النفط والغاز”، يقضي باقتناء الشركة 55 في المائة من حقوق رخصة التنقيب عن النفط بالمنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى