الدورى المحلىالرياضةسلايدر

بسبب مونديال الأندية..”الكاف” يحدد موعدا جديدا لنهائيات كأس أفريقيا 2021

صلاح الكومري

يعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، يوم غد (الأربعاء)، في اجتماعه في العاصمة الكاميرونية ياوندي، عن تنظيم نهائيات كأس أفريقيا للأمم “كان2021″، في فصل الشتاء، وبالضبط ما بين شهري يناير وفبراير، كما كان الشأن في السابق.

وحسب ما أوردته مجموعة من وسائل الإعلام الكاميرونية، اليوم (الثلاثاء)، فإن الاتحاد الأفريقي “كاف”، سيعلن، غدا (الأربعاء)، عن تراجعه عن تنظيم نهائيات كأس أفريقيا في فصل الصيف، ما بين شهري يونيو ويوليوز، حتى لا يتزامن توقيتها مع النسخة الجديدة لنهائيات كأس العالم للأندية، المقررة في الصين، في الفترة الممتدة ما بين 17 يوينو و4 يوليوز 2021، بمشاركة 24 فريقا من مختلف القارات، من بينها 3 فرق أفريقية.

وكان الاتحاد الأفريقي، قد قرر، سابقا، إقامة نهائيات كأس أفريقيا في فصل الصيف بدل الشتاء، بداعي أنه في الفصل الأخير، يكون العشرات من اللاعبين الأفارقة ملتزمون مع فرقهم الأوروبية، في مختلف المنافسات.

وباشر الاتحاد الأفريقي تفعيل قراره، السابق، بإقامة نهائيات كأس أفريقيا الأخيرة “كان2019″، في الجمهورية العربية المصرية، في الفترة الممتدة ما بين 21 يونيو إلى 19 يوليوز، لأول مرة في تاريخ هذه التظاهرة، قبل أن يتراجع عنه، في انتظار تأكيده إعادة التظاهرة لتاريخها القديم.

زر الذهاب إلى الأعلى