أخبار الدار

مزوار: التأشيرة بين موريتانيا والمغرب حاجز بين البلدين

الدار/ سعيد المرابط

طالب رئيس الاتحاد العام للمقاولات في المغرب، صلاح الدين مزوار، يوم أمس الإثنين، بإلغاء التأشيرة بين موريتانيا والمغرب، مشيرا إلى أنها تظل “حاجزا”، في وجه  التبادل التجاري بين البلدين، الذين تجمعهما علاقات تاريخية ومصير مشترك.

وقال مزوار، خلال افتتاح أعمال المنتدى الاقتصادي الموريتاني المغربي، حسب ما نقله موقع “الصحراء ميديا”، الموريتاني، إن موضوع التأشيرة الآن على طاولة القنوات السياسية، مؤكدا أنهم في المنتدى  يسعون لتعزيز العمل المشترك.

وشدد رئيس الاتحاد العام للمقاولات في المغرب، على ضرورة ترجمة التقارب بين موريتانيا والمغرب، عبر مجموعة من القرارات، واستغلال المناخ الحالي لرفع وتيرة المسار، عن طريق وضع الأسس الصحيحة، حسب المصدر نفسه.

وأكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون، المغربي السابق، من نواكشوط على، عمق العلاقات بين موريتانيا والمغرب، أحب من أحب وكره من كره، ما يجمعنا الإخوة والأصدقاء، أكثر مما يفرقنا، وهذا يجعلنا نسير في البناء لارتباطه بمصيرنا.

وأضاف أن المنتدى الحالي، هو  أول منتدى موريتاني مغربي بهذا الحجم، وأنه يشكل طفرة، واليوم يجب أن نسير في محطة الاستثمار المشتركة وبناء قواعد خدماتية مشتركة.

وتجدر الإشارة، إلى أن نواكشوط تحتضن، بين يومي أول أمس، واليوم، أشغال المنتدى الاقتصادي الموريتاني المغربي، الذي ينظم بشراكة بين باطرونا المغرب، الاتحاد العام للمقاولات في المغرب، والاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى