الرياضة

رئيس رابطة الليغا الإسبانية: من ينتقد ميسي لا يفهم في كرة القدم

أشاد خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني الممتاز لكرة القدم «الليجا»، باللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم وقائد فريق برشلونة.

ويقدم اللاعب الأرجنتيني مستويات متميزة خلال الفترة الحالية مع الفريق الكتالوني، آخرها تسجيله لثلاثة أهداف «هاتريك» وصناعته لهدفين في فوز برشلونة على ليفانتي.

وكان الفريق الكتالوني فاز على نظيره ليفانتي، بخمسة اهداف نظيفة، ضمن منافسات الجولة الـ 16 لبطولة الدوري الإسباني.

وبهذه الأهداف والصناعات حقق ميسي العديد من الأرقام القياسية، أهمها:

1- نجح في تسجيل الهاتريك رقم 49 له في مسيرته الكروية، والـ 42 بالليجا.

2 – سجل 19 هدفًا في 17 مباراة أمام ليفانتي.

3 – سجل الهدف الـ 50 له بكل مشاركاته مع برشلونة والأرجنتين في 2018.

4 – وصل لـ 50 هدفًا في عام واحد للموسم التاسع على التوالي.

5 – سجل الهدف رقم 396 له في الدوري الإسباني الممتاز.

6 – أصبح ثالث أكثر لاعبي برشلونة في التاريخ تحقيقًا للانتصارات في الدوري الإسباني، بواقع 323 فوزًا، وتفوق على تشافي هيرنانديز الذي فاز في 322 مباراة، وأندريس إنييستا الذي فاز في 312 مباراة.

7 – أول لاعب يسجل 14 هدفًا ويصنع 10 آخرين في الدوريات الخمسة الكبرى هذا الموسم.

8 – الأكثر تسجيلًا للأهداف في الدوريات الخمسة الكبرى، حتى الآن.

وأكد رئيس رابطة الليجا أن ميسي أفضل لاعب في العالم حاليًا، وتحدث عن الفترة التي يمر بها اللاعب الأرجنتيني في الوقت الحالي.

وقال تيباس في تصريحات صحفية «لو كان هناك أحد شاهد مباراة برشلونة وليفانتي، يوم الأحد، ويفهم في كرة القدم، فسيتأكد أن هناك في بطولة الليجا منذ أعوام طويلة لاعب هو الأفضل في العالم وبفارق كبير عن أي لاعب آخر».

وأوضح رئيس رابطة الدوري الإسباني «من يعشق ويهتم بكرة القدم ورأى ميسي، إذا انتقده وقال إنه ليس الأفضل في العالم حاليًا، أعتقد أنه لا يفقة شيئًا في كرة القدم».

وعن مقارنة النجم الأرجنتيني بغريمه التقليدي، البرتغالي كرستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالي الحالي، وريال مدريد الإسباني السابق، أوضح تيباس «أنا أعتقد أنه في الفترة الحالية أفضل من كرستيانو رونالدو، فالمستوى الذي يقدمه ليونيل هذا الموسم يتخطى مستوى رونالدو بفارق كبير، لم يحدث ذلك في مواسم أخرى من قبل».

وواصل خافيير تيباس «نحن محظوظون.. نرى ميسي متجدد دائمًا، يبدو أنه لا يصاب بالإرهاق ولا تؤثر فيه المباريات ولا المسئوليات التي يحملها على عاتقه، ويحظى بمرحلة شباب جديدة».

وعاد تيباس ليؤكد أن الدوري الإسباني لم يخسر الكثير ولم يتأثر بشكل واضح برحيل البرتغالي كرستيانو رونالدو، حيث أكد «لم نلاحظ ذلك على المستوى العالمي وفي حقوق البث، لم يغضب علينا أحد لعدم وجود رونالدو».

وكان اللاعب البرتغالي كرستيانو رونالدو انتقل من ريال مدريد الإسباني، إلى نظيره يوفنتوس الإيطالي، في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، في صفقة بلغت حوالي 105 مليون يورو.

أما بالنسبة لعدم تتويج النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بجائزة الكرة الذهبية، اختتم تيباس «هذا السؤال يجب توجيهه لمن صوتوا، أنا لم أصوت، لكن الكرة الذهبية تمنح عن الأداء في الموسم الماضي وما حدث في المونديال، بالطبع قدم ميسي موسمًا رائعًا مع برشلونة، لكنه لم يتألق في المونديال بشكل كبير، وأنا أظن أن هذا هو سبب ضياع الجائزة منه».

المصدر: الدار – صحيفة "أس الإسبانية"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى