أخبار الدار

العثماني يعد بميثاق اجتماعي.. ويتمسّك بالحوار مع النقابات

الدار/ مريم بوتوراوت

في الوقت الذي يعيش فيه الحوار الاجتماعي حالة "بلوكاج"، أكد سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، على أن حكومته تشتغل على اخراج ميثاق اجتماعي جديد في المغرب.
وأوضح العثماني، خلال جلسة المساءلة الشهرية في مجلس المستشارين، أنه أطلق مشاورات لـ"صياغة ميثاق اجتماعي بما يحقق التماسك والسلم الاجتماعيين، ويرسي قواعد تنمية اقتصادية واجتماعية متوازنة، بالاستفادة من رأي المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي".

واعتبر المتحدث أن أعداد الميثاق المذكور "يتطلب مقاربة تشاركية وتشاورية من خلال حوار هادئ ورصين"، معتبرا أن من شأنه أن يكون "إطارا تعاقديا لبناء توافقات كبرى بشأن مختلف القضايا الاقتصادية والاجتماعية المرتبطة بالتحديات الراهنة والمستقبلية لبلادنا".
في المقابل، أكد رئيس الحكومة على تمسكه بالحوار الاجتماعي مع النقابات، قائلا "بامكان الحكومة أن  تنفذ العرض التي تقدمت به كما يطالب بذلك الكثير، لكننا حريصون على توقيع الاتفاق"، حسب ما جاء على لسان العثماني الذي زاد "باقي الوقت قدامنا، وحريصون على الحوار وانجاحه والوصول الى اتفاق مع النقابات، وواخا تديرو بلاغ تصعدو فيه حنا غانبردو"، حسب ما جاء على لسان رئيس الحكومة وهو يخاطب النقابات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى