الدورى الاسبانىالرئيسيةالرياضةزيارة خاصة

بالتفاصيل..رونالدو يتبع نظاما غذائيا صارما للمحافظة على لياقته البدنية

النجم البرتغالي يتفادى أكل اللحوم الحمراء ويفضل الدجاج والسمك والسلطة

الدار/ خاص
يتبع كريستيانو رونالدو، اللاعب الدولي البرتغالي في يوفنتوس الإيطالي، نظاما غذائيا صارما، يجعله في يحافظ على لياقته البدنية العالية وعضلاته المفتولة، حتى مع تقدمه في العمر.
وحسب ما كشفته صحيفة “ذا الصن” البريطانية، فإن النجم البرتغالي، يتناول 6 وجبات في اليوم، بمعدل وجبة كل 3-4 ساعات، كي يحصل على احتياجات جسمه من العناصر الغذائية اللازمة التي يحتاجها لاعب الكرة.
الصحيفة ذاتها، قدمت جردا لقائمة النظام الغذائي اليومي للاعب البرتغالي، وكشفت أنه يتكون من الأسماك (سمك أبو سيف، وسمك التونة، وسمك القد المطهو بشكل خاص)، والسلطة، ولحم الدجاج الذي يحتوي على نسبة عالية من نسبة البروتين.

ويختار المهاجم الحائز على جائزة الكرة الذهبية لـ5 مرات، تناول وجبة الإفطار مكونة من حم الخنزير والجبن والزبادي قليل الدسم، فيما تشكل ثمرة الأفوكادو جزءا رئيسيا من مكونات وجباته الخفيفة خلال اليوم إضافة للفواكه الطازجة،
ويأتي طبق لحم الدجاج مع السلطة رقم 1 في خيارات وجبتي الغداء والعشاء، أو طبق سمك التونة مع السلطة والبيض والزيتون خيار ثان.
ويحرص نجم منتخب البرتغال على نظامه الغذائي، ويمتنع بشكل مطلق عن تناول اللحوم الحمراء والأطعمة المجمدة أو المشروبات الغازية.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق