علوم وتكنولوجيا

موقع “يوتيوب” يقدّم اختصارا يخص مقاطع الفيديو

الدار / أسامة العمراني

أفادت شبكة "سكاي نيوز" أن العديد من مستخدمي الهواتف الذكية يعانون من مسألة تمرير الفيديو إلى الأمام أو الخلف، عند مشاهدة مقاطع الفيديو على  موقع اليوتيوب.

وأغلب المستعملين يلتجئون إلى تقنية الطريقة التقليدية لتمرير مقطع الفيديو إلى الأمام أو العكس، عن طريق وضع الأصبع على المؤشر الأحمر على شريط الفيديو ثم سحبه إلى الأمام أو الخلف. 

وأكدت "سكاي نيوز" أن رغم سهولة هذه التقنية فهي لا تتيح للمستخدم الوصول بدقة إلى اللقطة المطلوبة، الأمر الذي يرغم المشاهد على إعادة الفيديو أكثر من مرة.      

وقدمت شركة غوغل المالكة لموقع يوتيوب وتطبيقاته، في وقت سابق اختصارا، بسبب معاناة المستخدمين من هذا المشكل، لكن أغلبية الأفراد يجهلون هذه التقنية الجديدة التي تحل المسألة بشكل نهائي.

وأشارت شبكة "سكاي نيوز" الى أن بالإمكان تسريع الفيديو إلى الأمام أو الخلف بطريقة بسيطة ، بمقدار 10 ثوان أو مضاعفات هذا العدد حسب حاجة المشاهد.

ويجب على المستخدم الضغط بإصبعه لمرتين متتاليتين على الجزء الأيمن من الفيديو لتمرير فيديو يوتيوب  بمقدار 10 ثوان إلى الأمام.

وأضافت "سكاي نيوز" أن لإعادة الفيديو إلى الوراء بمقدار 10 ثوان، يجب على المستخدم النقر بشكل مزدوج على الجزء الأيسر من المقطع.

ومن جهة أخرى، لإعادة الفيديو إلى الوراء أو تمريره إلى الأمام بأكثر من 10 ثوان، فعلى المستخدم أن يستمر بالنقر بشكل مزدوج لتحريك الفيديو بمضاعفات المقدار 10.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

10 + ثمانية عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى